إعلان

البنك الدولي يقدم منحة لمصر بقيمة 5 مليون دولار

03:18 م الخميس 21 مايو 2015

منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن البنك الدولي وافق علي تقديم منحة قيمتها 5 مليون دولار لتقديم دعم فني لكل من الهيئة العامة للتنمية الصناعية والهيئة العامة للاستثمار والمبادرة المصرية لإصلاح مناخ الأعمال (إرادة).

وقال ''عبد النور''، إن الهدف من هذه المنحة هو المساهمة في تحسين مناخ الأعمال في مصر من خلال إجراء إصلاحات في مجال تسهيل وتبسيط إجراءات إصدار تراخيص التشغيل والسجل الصناعي، وتخصيص الأراضي بجانب المساهمة في تنقية التشريعات والقوانين الحالية المنظمة لإصدار هذه الخدمات.

وبحسب بيان للصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، جاء ذلك خلال لقاء وزير الصناعة مع وفد من البنك الدولي برئاسة سيسل فرومان المدير الإقليمي لبرامج التجارة والتنافسية بالبنك.

وأكد الوزير، أن الحكومة حريصة على استكمال خطة الإصلاح الاقتصادي التي تنتهجها حالياً والتي أسهمت في تصدر مصر لقائمة الدول الأعلى نمواً في الاستثمارات الأجنبية المباشرة على مستوى القارة الأفريقية خلال عام 2014 بنسبة نمو 42 بالمئة، وبقيمة بلغت 18 مليار دولار.

وأشار الوزير إلى أن هذه المؤشرات دليل على نجاح مساعي الحكومة لخلق بيئة جاذبة للاستثمار المحلي والأجنبي.

وأضاف أن هذه المنحة ستسهم في تحسين بيئة ومناخ الأعمال خاصة وأن الإجراءات البيروقراطية المتعلقة باستخراج التراخيص وتخصيص الأراضي والتي تمثل النسبة الأكبر في شكوي المستثمرين.

ولفت عبد النور إلى أنه تم الإتفاق أيضاً مع وفد البنك الدولي على تقديم المساعدة اللازمة لتطوير السياسة الصناعية المصرية مع التركيز على منح مزايا وحوافز للقطاعات الإنتاجية بهدف تعميق التصنيع المحلي وإيجاد العلاقات التشابكية في سلاسل القيمة المحلية وربطها بمثليتها الدولية.

وتتضمن هذه السياسة أيضاً آلية تنفيذها بما يضمن تحقيق عائد إيجابي سريع على القطاع الصناعي المصري.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان