إعلان

وزير الصناعة: نعمل على إعادة توازن العلاقات التجارية مع الصين

12:55 م الخميس 21 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن مصر تعمل على إعادة التوازن إلى العلاقات التجارية مع الصين عبر العمل عل زيادة الصادرات المصرية لها.

وقال الوزير خلال حفل توقيع مذكرة تفاهم بين جمعية تنمية وتطوير الصادرات البستانية والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية ومؤسسة CAWA الصينية اليوم الخميس بالقاهرة - حضره محرر مصراوي - إن حضوره هذا الحفل يأتي تأكيداً على السعي المستمر للنهوض بالعلاقات المصرية الصينية وأيضا للتأكيد على مساندة الوزارة المستمرة للقطاع الزراعي في مصر.

ولفت إلى أن توقيع هذه المذكرة هي أولى خطوات التعاون في تصدير الحاصلات الزراعية المصرية للصين وهي تتعلق بتصدير البرتقال والموالح، وأن الخطوة التالية ستتعلق بتصدير العنب ثم يتوالى التعاون في العديد من السلع الزراعية.

وأشار الوزير إلى زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للصين في شهر ديسمبر الماضي وتوقيع عدة مذكرات تفاهم للنهوض بالعلاقات التجارية والاستثمارية والاقتصادية بين البلدين.

وأضاف أنه يتمنى أن يجد المنتجون المصريون في السوق الصيني المكان الذي يستوعب فائض إنتاجهم مشدداً على ضرورة الاهتمام بالجودة للمنافسة مع المنتجات الصينية وسلع الدول الأخرى.

كما طالب الوزير المستوردين الصينيين بالتعاون مع المصدرين المصريين في مجالات أخرى وليس فقط مجال الحاصلات الزراعية الذي تتميز فيه مصر خاصة الخضر والفاكهة، وذلك من أجل التعاون في تحقيق توازن الميزان التجاري الذي يحقق فائضا كبيراً لصالح الصين.

وفي تصريح لمصراوي، قال الوزير إنه من المبكر الحديث عن وجود لجنة صينية لفحص الصادرات المصرية قبل شحنها مثلما يتم التنسيق مع روسيا في هذا الإطار حاليًا ولكن مع زيادة التعاون في الصادرات الزراعية خلال الفترة المقبلة يمكن أن يحدث ذلك.

ومن جانبه، قال عبد الحميد دمرداش عضو المجلس التصديري للحاصلات الزراعية إن الحاصلات الزراعية تمثل جزءاً كبيراً من الاقتصاد المصري والصادرات المصرية حيث تبلغ صادراتها نحو 2.5 مليار دولار سنويا لكمية 3 مليون طن.

ولفت إلى أن مصر نجحت في أن تضع قدميها على خريطة الصادرات الزراعية للعالم كله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان