إعلان

وزير التموين: صرف 8 مليار جنيه مستحقات موردي القمح المحلي حتى الآن

05:48 م الأربعاء 20 مايو 2015

الدكتور خالد حنفي وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية إنه تم صرف 8 مليار جنيه حتى الآن من أصل 10 مليار جنيه تم تخصيصها لصرف مستحقات موردي القمح المحلي خلال الموسم الحالي، مؤكدًا أن الدولة ملتزمة باستلام أية كمية يقوم المزارعون بتوريدها.

وأضاف حنفي خلال مؤتمر صحفي بهيئة الاستثمار أن الحكومة قامت بخطوة تشجيعة حيث أعلنت عن سعر طن القمح يصل إلى 2800 جنيه للموسم الحالي وهذا أعلى من سعر المستورد بنحو 1000 جنيه للطن.

وأوضح أن المخزون الاستراتيجي للقمح يكفي ما يزيد عن 4 شهور، وأنه عقب اكتمال توريد المزراعين للقمح سيصل إلى النصف الثاني من شهر أكتوبر وبذلك يتخطى حاجز الأمان، منوهًا إلى أنه تم تحويل 105 شونة لتخزين القمح في شون مغلقة وتحويل نظام العمل بها إلى إلكترونية، كما أن الوزارة ستستلم خلال الفترة المقبلة 25 صوامعة ممولة من دولة الإمارات، و14 صومعة ممولة من السعودية، و10 صوامع أخرى ممولة من إيطاليا.

وأشار الوزير إلى أن منظومة الخبز اكتملت الأسبوع الماضي بعد مرور عام من بداية تطبيقها، لافتًا إلى انخفاض كمية القمح المستوردة خلال عام (2014 - 2015) لتصل إلى 4.6 مليون طن بدلا من 6.4 مليون طن تم استيرادها العام السابق.

ونبه إلى أن منظومة الخبز وفرت ما يقرب من 500 مليون جنيه وزعت في شكل سلع على المواطنين، كاشفًا عن انخفاض فاتورة الدعم على القمح لتصل إلى 37 مليار جنيه بدلًا من 37.3 مليار جنيه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان