إعلان

''إعمار مصر'': طرح الشركة ببورصة مصر لتمويل 5 مشاريع منها ''بوابة القاهرة''

04:43 م الأربعاء 20 مايو 2015

شركة إعمار مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قالت شركة ''إعمار مصر'' -المملوكة بالكامل لشركة إعمار الإماراتية-، إنها في طور الانتهاء من الحصول على الموافقات الداخلية بشأن عملية الطرح في البورصة المصرية، حيث ستقوم الشركة بالتقدم للحصول على الموافقات الرسمية من الهيئة العامة للرقابة المالية أو البورصة لاستكمال عملية الطرح ولقيد ولتداول الأسهم.

ومن المقرر -بحسب بيان للشركة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء- أن تشمل عملية الطرح حتى 600 مليون سهم تمثل حوالي 12.9 بالمئة من رأس مال الشركة بعد عملية الطرح، وسيتم تحديد سعر الطرح للسهم الواحد عبر عملية بناء سجل المكتتبين المحتملين.

وأوضحت إعمار مصر، أنها تخطط لاستغلال صافي حصيلة الطرح بالإضافة إلى الموارد المالية الحالية بشكل أساسي في استكمال تطوير مشروعات الشركة التي هي قيد التنفيذ حاليًا خاصة في القطاع التجاري بما فيها مشروع ''إعمار سكوير'' و ''أب تاون كايرو''، والمارينا الدولية والفنادق المزمع إنشاؤها ضمن مشروع ''مراسي'' , ومنطقة ''داون تاون' ضمن مشروع ''ميفيدا''.

كما تعتزم الشركة استغلال جزء من صافي حصيلة الطرح لتمويل مصاريف وتكاليف مرحلة ماقبل إطلاق مشروع بوابة القاهرة ''كايرو جيت''، وكذلك تمويل زيادة الأراضي المملوكة لها عبر شراء قطع أراضي متنقاة والتي تطابق معايير الاستثمار لشركة إعمار مصر.

ويقع مشروع بوابة القاهرة، الذي تعتزم الشركة تنفيذه على طريق القاهرة ـ الإسكندرية الصحراوي، بتكلفة تبلغ 4 مليارات جنيه ويمتد على مساحة 670 ألف متر مربع.

ويتكون المشروع -بحسب الشركة- من مراكز للتسوق والترفيه ويتبع في تصميمه طراز الأسواق المصرية القديمة من حيث الأجواء المفتوحة، كما سيكون به عدداً من أهم متاجر العلامات التجارية الكبرى، بالإضافة إلى مجموعة من أرقى المطاعم والمقاهي والمرافق الترفيهية، كما ينتظر إقامة فندقين مرتبطين بالمركز الجديد الذي شارفت عمليات وضع مخططاته على الانتهاء.

ومن المتوقع أن يشمل الطرح (أ) طرح عام للمستثمرين من الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين، و (ب) طرح خاص للمستثمرين من المؤسسات في عدد من البلاد ومن ضمنها مصر وسيكون عبر الاكتتاب في الطرح العام بنفس سعر الطرح الخاص.

ولفتت الشركة أنه من المتوقع أن تنتهي من عمليات الطرح وقيد تداول الأسهم في بورصة مصر خلال النصف الثاني من شهر يونيو المقبل.

والجدير بالذكر، قامت شركة إعمار مصر بتعيين المجموعة المالية هيرميس وشركة جي بي مورجان كمنسقين دوليين مشتركين وكمديري الاكتتاب المشتركين لعملية الطرح.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان