إعلان

الحكومة تبحث إنشاء مشروع بتروكيماويات بخليج السويس بتكلفة 7.5 مليار دولار

03:41 م الأربعاء 20 مايو 2015

أشرف سالمان وزير الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

استقبل أشرف سالمان وزير الاستثمار، ممثلي كل من بنك الصادرات والواردات الأمريكي، وبنك الصادرات والواردات الكوري، وعدداً من المؤسسات المالية الأمريكية والإيطالية والكورية، وذلك لبحث إنشاء مشروع للبتروكيماويات بمنطقة شمال غرب خليج السويس بتكلفة استثمارية تبلغ ما يقرب من 7.5 مليار دولار.

واستعرض ''سالمان'' -بحسب بيان للاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء- المؤشرات الاقتصادية والاستثمارية خلال الفترة السابقة، حيث بلغ الاستثمار الأجنبي المباشر نحو 3 مليار دولار خلال النصف الأول من العام المالي الحالي.

كما بلغ معدل النمو إلى الناتج المحلي الإجمالي 5.5 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مضيفاً أنه من المتوقع أن يتخطى معدل النمو 4 بالمئة خلال العام المالي الحالي.

وأكد أشرف سالمان أن الحكومة بدأت خطة الإصلاح والتنمية الاقتصادية والاجتماعية وملتزمة باستكمالها بما يعود بالنفع على المواطنين.

وأشار إلى أن نتائج خطة الإصلاح الاقتصادي بدأت تظهر من خلال شهادات المؤسسات المالية العالمية التي رفعت التصنيف الائتماني لمصر أكثر من مرة وكذلك انخفاض معدلات البطالة والتضخم خلال الفترة السابقة.

وأكد الوزير على تعاون الحكومة مع المؤسسات المالية الدولية للاستفادة من خبراتها لتطبيق نظام الشباك الواحد، والذي تسعى الحكومة لتطبيقه لمواجهة البيروقراطية وتيسير إجراءات إنشاء المشروعات للتيسير على المستثمرين.

وقال وزير الاستثمار، إن الاقتصاد المصري ''واعد'' يتميز بالتنوع وارتفاع معدلات العائد على الاستثمار.

وشدد على إلتزام الحكومة بدعم الاستثمارات الجادة التي تقدم قيمة مضافة وتوفر فرص عمل للمواطنين، كما أكد على أن هذا المشروع والذي يتم بحث إنشائه في المنطقة الاقتصادية بشمال غرب خليج السويس سيكون نواه لعدد من المشروعات الجديدة والمشروعات المكملة والتي يمكن أن تستفيد من المزايا التي تقدمها الهيئة مثل تيسير إجراءات التأسيس وتطبيق نظام الشباك الواحد داخلها وتوفير البنية التحتية والمرافق.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان