إعلان

وزير التموين: السلع الأساسية لم تتغير أسعارها.. ولايمكن فرض تسعيرة جبرية

03:02 م الأربعاء 13 مايو 2015

خالد حنفي وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن 90 بالمئة من السلع الأساسية التى يحتاجها المواطن العادي لم تتغير أسعارها خلال الفترة الحالية مقارنة بالعام الماضي، مؤكدًا على وجود خطة لمكافحة زيادة الأسعار بالتعاون مع الشركة القابضة.

وأوضح "حنفي" خلال كلمته في افتتاح مؤتمر ''التنمية المستدامة- التحديات والاستراتيجيات"، حضروه محرر مصراوي اليوم الأربعاء، بكلية التجارة بجامعة الإسكندرية، إن الخطة تتضمن إقامة مناطق لوجستية فى جميع المحافظات لتقليل نفقات نقل البضائع لدورها في رفع الأسعار.

وأشار إلى أنه يتم كذلك طرح سلع بأسعار مخفضة بنسبة 25 بالمئة في جميع المجمعات الاستهلاكية.

وأكد الوزير أنه ﻻ يمكن فرض التسعيرة الجبرية نظرًا للعمل وفق اقتصاد السوق، قائلا:"لكن يمكن التحكم في الأسعار من خلال العرض والطلب وضخ مزيد من السلع في الأسواق للحد من ارتفاع الأسعار".

من جهة أخرى، قال "حنفي" إن منظومة الخبز الجديدة وفرت ما يقرب من 6 مليارات جنيه، وساهمت في خفض استهلاك القمح من 10.2 مليون طن خلال العام الماضي إلى 8.3 مليون طن خلال العام الحالي، وكذلك انخفاض استيراد القمح من 6.4 إلى 4.6 مليون طن سنويًا.

وأكد أن منظومة الخبز الجديدة تبنت نقل نقاط الدعم من المنتج إلى المستفيد، الأمر الذي أدى إلى أن 90 بالمئة من المواطنين يستخدمون النقط بمبلغ يقارب 500 مليون جنيه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان