إعلان

بنك القاهرة يعلن مشاركته في قرض لتمويل مشروع قناة السويس الجديدة

12:45 م الأربعاء 13 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن بنك القاهرة، أنه سيشارك في قرض لتمويل جزء من المدفوعات الخاصة بمشروع قناة السويس الجديدة.

وأوضح بنك القاهرة عبر بيان له تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، أن قيمة القرض يبلغ نحو 565 مليون دولار، وتصل حصة بنك القاهرة المشاركة فيه إلى 100 مليون دولار.

وقال منير الزاهد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، إن مشروع قناة السويس الجديدة يعد من أهم المشروعات التي يحرص البنك على المشاركة فيها في خطوته الثانية.

وأشار إلى أن بنك القاهرة شارك في المرحلة الأولى للمشروع من خلال المساهمة في جمع ما يزيد عن 64 مليار جنيه خلال فترة اصدار شهادات قناة السويس والتي تم توجيهها لصالح أعمال الحفر بالقناة الجديدة.

وأضاف الزاهد أن القرض المشترك الذي يساهم فيه البنك لصالح مشروع قناة السويس الجديدة يمثل نقطة البداية الحقيقية للعمليات التمويلية التي يستهدفها البنك خلال العام الجاري عقب الإنتهاء من أعمال المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ وما رسمه من مستقبل الاستثمار فى مصر.

وبين أن دور البنك لا يقتصر على تقديم التمويل والتسهيلات الإئتمانية لمشروع تنمية محور قناة السويس، بل يمتد ليشمل المشاركة في مساعدة الشركات والجهات التي تنوي الاستثمار في المشروع من حيث المشاركة في الدراسات الإقتصادية لتحديد رأس المال المستثمر والتدفقات النقدية المتوقعة والعائد على الاستثمار.

وأكد رئيس بنك القاهرة، أن القطاع المصرفي المصري يتمتع بامكانيات لا حدود لها تؤهله لمساندة هذا المشروع القومي، موضحًا أن البنوك العاملة في السوق المحلية تجاوزت أصعب اختبار خلال فترة اصدار شهادات قناة السويس، والتي تعد واحدة من أكبر العمليات التمويلية التي شهدها القطاع المصرفي، مما يؤكد أن البنوك المصرية جاهزة بكافة امكانياتها لتمويل المشروعات التنموية العملاقة بنجاح واقتدار.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان