إعلان

التموين تعلن خطتها لمواجهة اشتعال أسعار السلع الغذائية

11:38 ص الأربعاء 13 مايو 2015

التموين تعلن خطتها لمواجهة اشتعال أسعار السلع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تم وضع استراتيجية للتوسع في منافذ بيع السلع الغذائية، بهدف السيطرة على الأسعار من أجل وصول السلع للمواطن البسيط بأسعار مخفضة.

 وأضاف ''حنفي'' عبر بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، أنه سيتم ضخ كميات كبيرة من اللحوم والخضر والفاكهة والسلع الغذائية ومنتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية في كافة منافذ شركة المصريين الذي يصل عددها لأكثر من 1500 منفذ.

كما سيتم استخدام سياراتها في زيادة عدد السيارات المتنقلة المحملة بالسلع في المناطق الشعبية، بالإضافة إلى إنشاء أكشاك جيدة في كافة أنحاء القاهرة لبيع اللحوم للمواطنين بأسعار مخفضة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزير التموين والتجارة الداخلية مع الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة لتوفير السلع الغذائية، وحضره أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية واللواء مدحت عبدالله رئيس الإدارة العامة لمباحث التموين واللواء إبراهيم حسانين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأوضح الوزير، أنه سيتم استخدام سيارات المجمعات الاستهلاكية كتجربة في نقل كميات كبيرة من الخضر والفاكهة من أسواق الجملة وتوصيلها إلى تجار التجزئة الصغيرة لتقليل تكاليف النقل على هؤلاء التجار بهدف تشجيعهم لبيع السلع بأسعار مخفضة وعمل توعية لتجار التجزئة بفائدة هذه التجربة لهم للعمل على نجاحها وتطبيقها في كافة المحافظات.

وبين أنه سيتم الاتفاق مع عدد من المجازر لعمل أحجام من أوزان اللحوم كيلو أو أثنين في عبوات مغلفة وطرحها في كافة المجمعات الاستهلاكية ومنافذ البيع لسهولة بيعها للمواطنين.

كما يتم حاليًا تجهيز منفذين كبيرين لشركتي الأهرام والنيل للمجمعات الاستهلاكية بسوق العبور سوف يقوما بشراء كميات كبيرة من الخضر والفاكهة مباشرة من سوق العبور بأسعار الجملة المنخفضة والقيام بالفرز والتصنيف والتعبئة وتوزيع هذه السلع على كافة فروع المجمعات والمنافذ والأكشاك التابعة لوزارة التموين ومحافظة القاهرة  لطرحها للمواطنين بأسعار ذات ميزة سعرية.

ومن جانبه، قال الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، إنه سيتم مراجعة تراخيص الأكشاك المصرح لها ببيع اللحوم الطازجة وإلزامها بالبيع للمواطنين بالأسعار المحددة وفسخ تعاقد من يخالف ذلك.  

وقال أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أن مرصد الأسعار بالغرف التجارية أشار  إلى أن أسعار الخضر والفاكهة  خلال شهر مايو الحالي أقل من أسعار نفس الشهر من العام الماضي والأعوام السابقة، منوهًا إلى أن هناك زيادات في أسعار بعض السلع نتيجة ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه.

وأكد الدكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للمؤسسات والجمعيات الأهلية، أن المجتمع المدني من خلال الجمعيات الأهلية البالغ عددها 47 ألف جمعية على مستوى الجمهورية سوف يقوم حملة توعية للمواطنين لتغير نمط ثقافة الاستهلاك لمواجهة ارتفاع الأسعار.

وتقرر خلال الاجتماع تشكيل لجنة مشتركة تنفيذية تضم قيادات من وزارة التموين والتجارة الداخلية ومحافظة القاهرة والغرف التجارية وممثل عن كل من مباحث التموين والجمعيات الأهلية والتجار لوضع خطة العمل موضع التنفيذ لتوصيل السلع شاملة الخضر والفاكهة واللحوم إلى المنافذ الجديدة التي يتم تحديدها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان