إعلان

وزير التموين: البطالة التي تعاني منها مصر هي أحد مفاتيح القوة

11:17 ص الثلاثاء 12 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن تطبيق الفكر العلمي ووضع الأفكار والتوصيات العلمية موضع التنفيذ، هو الطريق لحل كافة المشكلات الاقتصادية.

وأكد ''حنفي'' عبر بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، أن مصر أصبحت لديها رؤية جديدة في رسم السياسات الاقتصادية، وأن هناك تغير في الفكر التخطيطي الذي أصبح يركز على البعد المكاني في الخطط الاستثمارية لحل مشكلة التكدس السكاني والخروج من الوادي الضيق.

جاء ذلك خلال الجلسة الختامية للمؤتمر السنوي الدولي الذي عقدته كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة تحت عنوان (التحديات السياسية والاقتصادية في مصر: رؤى مستقبلية) بحضور الدكتورة نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي والدكتورة هالة السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

وأضاف أن البطالة التي تعاني منها مصر هي أحد مفاتيح القوة لو تم مزجها بالسياسات الاقتصادية السليمة المؤسسة على الأفكار العلمية، وضرورة الاستفادة من موقع مصر كمحور عالمي يقوم على التركيز في الخدمات اللوجستية ومراكز الإنتاج المتطورة.

وأشار إلى أن المشروعات القومية الكبرى التي توفر الآلاف من فرص العمل وتزيد من مستوى الدخول المادية لدى المواطنين، هي الحل الجذري لمشكلة ارتفاع الأسعار جنبًا إلى جنب مع الآليات التي تقوم بها وزارة التموين حاليًا من التوسع في إقامة فروع جديدة للمجمعات الاستهلاكية وضخ وتكثيف المعروض من السلع الغذائية واللحوم والخضر والفاكهة بأسعار مخفضة.

وكذلك زيادة عدد السيارات المتنقلة المحملة بالسلع الغذائية في المناطق الشعبية وإنشاء المراكز اللوجيستية في المحافظات لحفظ وتخزين السلع بأسلوب حديث وقت وفرة الإنتاج وضخها في أوقات قلة المعروض بالأسواق، للحفاظ على التوازن السعري للأسعار وتطوير وتحديث شركات القابضة الغذائية لزيادة إنتاجها وطرحه بأسعار تنافسية للمواطنين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان