إعلان

التنمية الصناعية: مقترح غير مسبوق بشأن سداد قيمة الأراضي تيسيرًا للمستثمر

05:03 م الإثنين 11 مايو 2015

اللواء إسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

كشف اللواء إسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية عن تقديم الهيئة حوافز للمستثمرين ومنها عرض مقترح يتضمن قيام المستثمر بدفع 25 بالمئة فقط من قيمة الأرض، ثم يمنح فترة سماح تقدر بعامين لبناء المنشأة، يتبعها تقسيط باقي قيمة الأرض على 5 سنوات.

وأوضح جابر - خلال تصريحات صحفية اليوم الاثنين - أنه طبقًا للبروتوكول الموقع مع هيئة تنمية المجتمعات العمرانية، وما تبعها من تشكيل للجنة تسعير الأراضي الصناعية، تم الموافقة على هذا المقترح من قبل المجتمعات العمرانية، وسيتم التصديق عليه من مجلس الوزراء قريبًا.

وأشار إلى أن هذا المقترح يعتبر خطوة غير مسبوقة وإيجابية لصالح المستثمر في مصر، ويأتى هذا في إطار تقديم الحكومة لحزمة من الحوافز لتشجيع الاستثمار.

وعن موعد تطبيق القرار، أوضح جابر أنه سيتم تطبيقه عقب اعتماده من مجلس الوزراء مباشرة، لافتًا إلى وجود ضوابط صارمة موضوعة تمنع تلاعب المستثمر أو قيامه بترك الأراضي بدون إقامة المشروع عليها، لأن من يخالف الالتزام بفترة السماح للبناء خلال عامين ويثبت عدم جديته، فستسحب الأرض منه.

ونوه إلى أن فترة العامين تمنح المستثمر قدرًا من الوقت لبناء منشآته وبدء الإنتاج ثم سداد باقي أقساط قيمة الأرض على خمس سنوات.

وقال رئيس هيئة التنمية الصناعية إن الهيئة ستعلن نتائج أول طرح لها خلال الأيام القليلة المقبلة والذي قامت به خلال شهر يناير الماضي على 168 قطعة أرض في عدد من المحافظات، بالإضافة إلى 30 قطعة بكفر الدوار تقدم عليها 142 مستثمر فقط، مشيرًا إلى أن الضوابط الجديدة التي وضعتها الهيئة قلصت من عدد المتقدمين وسمحت بدخول المستمثر الجاد فقط.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان