إعلان

التنمية الصناعية: الانتهاء من أول مراحل مدينة الروبيكي في عام على الأكثر

12:43 م الإثنين 11 مايو 2015

اللواء إسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال اللواء إسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية إنه جاري العمل حاليًا على إنهاء المرحلة الأولى في منطقة الروبيكي "مدينة الجلود"، متوقعًا أن يتم الانتهاء من كافة المنشآت بها خلال من 8 إلى 12 شهرًا.

وأوضح جابر - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن المشروع يتضمن 3 مراحل، لافتًا إلى المرحلة الأولى والثانية مخصصة لنقل المدابغ من منطقة مصر القديمة إلى الروبيكي.

وأشار إلى أن العمل كان قد توقف بالمرحلة الأولى عام 2008 لعدم توافر التمويل اللازم، مشيرًا إلى أنه تم حاليا ضخ اعتمادات لإنهاء هذه المرحلة بالإضافة إلى العمل على الانتهاء من البنية الأساسية فيها والتي تتضمن المنشآت الإنتاجية والخدمية.

وكان المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء طالب خلال اجتماعه أمس الأحد بسرعة العمل على نقل صناعة دباغة الجلود إلى منطقة الروبيكي وتطوير منطقة مجرى العيون، وتم الاتفاق على تأسيس شركة مساهمة للتنمية الصناعية تتولى استغلال منطقة مجرى العيون وتوجيه عوائدها لتمويل استكمال مراحل إقامة مدينة الجلود بالروبيكي.

كما تم تكليف محافظة القاهرة بالتعاون مع بنك الإسكان والتعمير والجهات المعنية بتقييم أصول الأراضي في منطقة مجرى العيون.

ووجه رئيس الوزراء أيضًا بوضع برنامج زمني للتنفيذ وموافاته بتقرير أسبوعي حول الخطوات التي يتم تنفيذها، وإنشاء لجنة تضم وزارتي الصناعة والتجارة، والتخطيط، ومحافظة القاهرة لمتابعة عملية تنفيذ هذا المشروع الطموح.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان