إعلان

توقعات بارتفاع أسعار اللحوم خلال شهر رمضان

07:05 م الجمعة 01 مايو 2015

محمد وهبة رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجاري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

توقع محمد وهبة رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، ارتفاع أسعار اللحوم خلال شهر رمضان.

وأوضح وهبة - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الجمعة - أن الأسعار الحالية تشهد ارتفاعًا يتراوح من 5 إلى 6 بالمائة مقارنة بالعام الماضي، سواء اللحوم البلدية أو المستوردة المطروحة في الأسواق، عازيًا ذلك إلى نقص المعروض من الثروة الحيوانية ووصول سعر الكيلو في المذبح إلى 52.5 جنيه.

وقال "إننا نعتمد في السوق على اللحوم البلدية والمستورد (المجمد و الحي) بنسبة متساوية"، مشيرًا إلى أنه يتم الاستيراد من السودان وإثيوبيا والبرازيل وأوروجواي.

وردًا على سؤال بشأن تأثير طرح وزارة التموين و التجارة الداخلية لحوم بلدية ومستوردة بأسعار مخفضة في المجمعات الاستهلاكية، قال وهبة إن المبيعات تأثرت بنسبة تتراوح من 20 إلى 30 بالمائة.

وأشار إلى أن أسعار اللحوم "الكندوز" تتراوح ما بين 75 إلى 85 جنيها للكيلو، موضحا أن المستهلكين غير مقبلين على شراء نوعي "البتلو" و"الضاني"، فيما تقبل الفنادق والقرى السياحية على شرائهم.

وأشار رئيس شعبة القصابين إلى أنه تقدم بطلب إلى الجهات المعنية لإنشاء مجلس أعلى للثروات الحيوانية والداجنة والسمكية للمساعدة في زيادة الإنتاج والمعروض في الأسواق.

وطالب وهبه بإنشاء مدن متخصصة في الثروة الحيوانية يتم تطبيقها بشكل تجريبي على مساحة 100 فدان من خلال الأراضي التي ستطرحها الدولة لمشروعات استصلاح الأراضي للحفاظ على الثروة الحيوانية و زيادتها.

وطالب وهبة وسائل الإعلام بحث المواطنين على ترشيد الاستهلاك في شهر رمضان وعدم المغالاة في المعروض حرصًا على مشاعر المواطنين غير القادرين.

تجدر الإشارة إلى أن وزير التموين والتجارة الداخلية خالد حنفي، أعلن عن أنه تم التعاقد على 55 مليون كيلو جرامًا من اللحوم البلدية والمستوردة لطرحها بأسعار مخفضة في فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة ومنافذ البيع التابعة للشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات، ومن خلال السيارات المتنقلة المبردة التي تجوب الأحياء الشعبية ذات الكثافة السكانية العالية وليس بها فروع للمجمعات الاستهلاكية استعدادًا لشهر رمضان.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان