إعلان

مجلس الوزراء يستعرض رفع التصنيف الائتماني لمصر

02:17 م الأربعاء 08 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

‎القاهرة - (أ ش أ):

استعرض الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء اليوم الأربعاء برئاسة المهندس إبراهيم محلب، الأوضاع الاقتصادية الجارية.

وتم الإشارة خلال الاجتماع إلى قيام مؤسسة "موديز" الدولية برفع درجة التصنيف الائتماني لمصر بدرجة واحدة للاقتراض طويل الأجل بكل من العملتين الأجنبية والمحلية، ليصل كل منهما الى درجة B3 مع اعتبار النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري “مستقر"، وتم التأكيد على أن ذلك سينعكس ايجابيًا على تقييم البنوك المصرية وتحسين العوامل المحيطة بالاقتصاد المصري.

ومن جانبه، قال وزير المالية هاني قدري دميان، إن التقرير استند على تحسن الأداء في مؤشرات الاقتصاد الكلي، والقطاعات الدافعة للنمو كالصناعات التحويلية والاتصالات والتشييد والبناء، فضلًا عن تراجع المخاطر على الصعيد الداخلي وتحسن الحالة الأمنية، بالإضافة إلى التزام الحكومة بالإصلاحات المالية والاقتصادية، وهو ما يؤكد تحقيقها لإنجازات مهمة.

''كما يؤكد على توافر المصداقية لدى الحكومة، والقدرة على الإصلاح، وهو أمر مهم أوضحه البيان الصحفي الأخير لمؤسسة "موديز" الدولية''، حسبما قال وزير المالية.

وأضاف ''دميان''، أنه لا يزال هناك المزيد من العمل والاستمرار بذات النهج الإصلاحي للاقتصاد المصري وتحسين المناخ الاستثماري.

وتابع ''أن التقارير الأخيرة الصادرة عن العديد من المؤسسات الدولية مثل "فيتش" وصندوق النقد الدولي، وستاندر آند بور وموديز تؤكد نجاح مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي وتشهد بأن الحكومة تسير على نهج سليم وتطبق أفضل السياسات اللازمة، كما تؤكد تضاؤل معدل المخاطر في الأوضاع السياسية والاقتصادية''.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان