إعلان

حماية المستهلك ينظم حملات توعية على المتاجر والمحلات بالمنيا

06:13 م الإثنين 06 أبريل 2015

عاطف يعقوب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفي عيد:

قام الفرع الجديد لجهاز حماية المستهلك بمحافظة المنيا بتنظيم حملات توعية على المتاجر والمحلات، وتوزيع نشرات حقوق المستهلك التي أهمها الحق في الحصول على فاتورة، والحق في رد الثمن أو استبدال السلعة المعيبة خلال 14 يومًا من شرائها طبقًا لقانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006.

وقال عاطف يعقوب رئيس الجهاز خلال بيان للجهاز اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه تم المرور على منافذ بيع السلع المدعمة بالمحافظة للتأكد من توافر السلع وحسن توزيعها على المستحقين لها، وإنه تنفيذاً لتوجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية خلال افتتاحه للفرع الجغرافي الجديد بمحافظة المنيا بأن جهاز حماية المستهلك أنشىء من أجل الغلابة.

وأضاف يعقوب أن الجهاز لن يألوا جهداً في سبيل حماية المواطنين ضد المنتجين والتجار غير الملتزمين بصيانة حقوق المستهلكين، وأنه سيتم تطبيق قانون حماية المستهلك بكل قوة وحزم.

وأوضح أنه تم توزيع منشورات سياسة الاستبدال والاسترجاع في مدينة المنيا على عدد 133 متجر، وفي مركز ومدينة سمالوط على 58 متجراً، وفي مركز ومدينة مغاغة على 80 متجراً، وفي مركز ومدينة أبوقرقاص على 56 متجراً، وفي مركز ومدينة سمالوط على 58 متجراً.

ولفت يعقوب إلى أن هذا الفرع هو أول الفروع التي تم افتتاحها بجنوب مصر لمد خدمات جهاز حماية المستهلك في اقتضاء حقوق المستهلك والعمل بسياسة "الوقاية خير من العلاج" بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك بالممارسات الضارة بحقوقه وإرشاده لاتخاذ قراراته السليمة في معاملاته بالأسواق.

وطالب يعقوب المستهلكين بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.

وأشار إلى سهولة إرسال الشكاوى إلى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التي أتاحها الجهاز لذلك سواء عن طريق الخط الساخن (19588)، أو تليفون الفرع بالمنيا (2321492)، أو مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية حيث أعد الجهاز استمارة مجانية في هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان