إعلان

وزير الصناعة يصدر قراراً بإعادة تشكيل مجلس الأعمال المصري الإثيوبي

01:37 م الأحد 05 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أصدر منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة قراراً بإعادة تشكيل الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري الإثيوبي برئاسة المهندس أحمد صادق السويدي رئيس مجلس إدارة شركة السويدي إليكتريك.

ووفقًا لبيان لوزارة الصناعة اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، تضم عضوية المجلس كلاً من أحمد عبد الحميد رئيس شركة تكنوماربل للرخام، وحسام حسانين فريد العضو المنتدب لشركة الويلر فريد للطلمبات، وعماد زكي السويدي رئيس شركة السويدي الكتروميتر، وفتح الله فوزي رئيس شركة المستقبل للتنمية العمرانية (المطور الصناعي).

كما تضم عضوية المجلس شريف الجبلي رئيس شركة بولي سيرف للأسمدة، ومحمد قاسم رئيس الشركة العالمية للملابس الجاهزة، وفاضل مرزوق رئيس شركة الجيزة للغزل والمنسوجات، وأحمد مختار رشيدي مجموعة القلعة، وعلاء رضوان رئيس رابطة مستوردي ومصدري اللحوم، وعبد الحميد الدمرداش العضو المنتدب لشركة المغربي للحاصلات الزراعية.

وتشمل العضوية أيضاً أحمد سمير النجار رئيس شركة دالتكس للحاصلات الزراعية، ومحمد حربي رئيس شركة محمد حربي وشريكه لدباغة الجلود، وأيمن عيسى رئيس مجلس إدارة شركة جولدن تريد، والأمير فاروق رئيس الشركة المصرية الألمانية لتصنيع الأحذية، ومكرم سيد مهني رئيس شركة جلوبال نابي للصناعات الدوائية، ورياض أرمانيوس رئيس شركة إيفا فارما للأدوية، وأحمد سالم هلال العضو المنتدب لشركة الهلال والنجمة الفضية.

وكما يتضمن التشكيل الجديد عضوية محمد عبد المنعم مدير مكتب (ECG) للاستشارات، وأحمد كمال عبد السلام الدويك مدير فرع البنك الأهلي بأديس أبابا، وأحمد السعيد العضو المنتدب لشركة النيل القابضة للتنمية والاستثمار، ومحمد محسن صلاح الدين رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، وخليل إبراهيم خليل رئيس شركة فريش اليكتريك للأجهزة المنزلية.

وتضم أيضًا خالد عبده رئيس غرفة الطباعة، وحسن حافظ رئيس الجمعية المصرية لمستوردي الماشية والإبل، وبرهان إسماعيل رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية (اييبكو).

ونص القرار على أن مدة عمل المجلس 3 سنوات من تاريخ نشره بالوقائع الرسمية، وتضمن في مادته الثانية أن يرفع رئيس مجلس الجانب المصري تقريراً دورياً نصف سنوي عن جهوده ونشاطه إلى وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة متضمناً ما قام به المجلس من نشاط وما يراه من اقتراحات وخططه المستقبلية لتنمية المصالح المشتركة بين البلدين.

وأضاف البيان أن الجهات المصرية المعنية والسفارات المصرية بالخارج خاصة المكاتب التجارية ستقوم بمعاونة المجلس في أداء مهامه وتيسير مباشرته لاختصاصه وتزويده بما يطلبه من بيانات أو معلومات تتعلق بنشاط المجلس.

وقال عبد النور إن هذا المجلس عليه دور كبير في دعم حركة التجارة البينية وزيادة الاستثمارات المشتركة خاصة في ظل هذه المرحلة التي تشهد زخماً في العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين.

وأكد أهمية زيادة حجم التبادل التجاري والذي يصل حالياً إلى 200 مليون دولار وهو رقم ضئيل جدًا وتسعى الحكومة لزيادته إلى 500 مليون دولار خلال الـ 3 سنوات المقبلة، فضلاً عن زيادة الاستثمارات المصرية في السوق الإثيوبي حيث يبلغ عدد الشركات المصرية المستثمرة حالياً 137 شركة باستثمارات تصل إلى حوالي 2 مليار دولار.

وأضاف عبد النور لأن أكبر الاستثمارات المشتركة بين البلدين استثمارات الشركة الخاصة برئيس المجلس (شركة السويدي حيث تصل استثمارتها إلى حوالي 250 مليون دولار)، كما تنوي الشركة إقامة منطقة صناعية للصناعات المصرية بإثيوبيا وجاري الحصول على التراخيص اللازمة لذلك.

وأشار إلى أن المجلس بتشكيله الجديد يضم مجموعة من الكفاءات والخبرات في العديد من القطاعات والأنشطة ذات الأهمية المشتركة بين البلدين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان