إعلان

فيات كرايسلر تحقق أرباحا قدرها 92 مليون يورو في الربع الأول

10:33 م الأربعاء 29 أبريل 2015

مجموعة فيات-كرايسلر أوتوموبيلز الإيطالية الأمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما- (د ب أ) :

أعلنت مجموعة فيات-كرايسلر أوتوموبيلز الإيطالية الأمريكية لصناعة السيارات، الأربعاء، تحقيق أرباح صافية خلال الربع الأول من العام الحالي قدرها 92 مليون يورو مقابل خسائر قدرها 173 مليون يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وزادت إيرادات فيات خلال الربع الأول من العام الحالي إلى 4ر26 مليار يورو مقابل 1ر22 مليار يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضي أي بزيادة نسبتها 19% سنويا وذلك بفضل تراجع قيمة اليورو مما أدى إلى تحسن القدرة التنافسية لسيارات الشركة في الأسواق العالمية. وفي حالة وضع التغير في أسعار الصرف في الاعتبار فإن نسبة الزيادة في الإيرادات كانت 4% فقط.

في الوقت نفسه زادت أرباح الشركة قبل حساب الفوائد والضرائب من 655 مليون يورو خلال العام الماضي إلى 800 مليون يورو خلال الربع الأول من العام الحالي، لكن ديون الشركة زادت من 7ر7 مليار يورو إلى 6ر8 مليار يورو. في الوقت نفسه تراجع حجم إجمالي مبيعات فيات كرايسلر بنسبة 2% إلى 1ر1 مليون سيارة.

وبعد إعلان النتائج ربع السنوية، فإن سهم فيات كرايسلر تراجع في بورصة ميلانو للأوراق المالية بنسبة 4% إلى 2ر14 يورو.

وذكرت الشركة أن أنشطتها في أمريكا الشمالية كانت مربحة للغاية حيث بلغت أرباح قطاعها الأمريكي قبل حساب الضرائب والفوائد خلال الربع الأول من العام الحالي 601 مليون يورو بعد حساب المتغيرات الموسمية، ولكن هذه الأنشطة كانت أقل ربحية في أوروبا وآسيا حيث بلغت أرباحها قبل حساب الضرائب والفوائد في أوروبا 25 مليون يورو وفي آسيا 65 مليون يورو.

وسجلت أنشطتها في أمريكا اللاتينية خسائر بلغت 65 مليون يورو خلال الفترة نفسها.

يذكر أن فيات الإيطالية وكرايسلر الأمريكية اكملتا اندماجهما العام الماضي لتشكيل سابع أكبر شركة سيارات في العالم حيث تنتج سيارات جيب ورام وألفاروميو ومازيراتي ولانشيا. كما تسيطر المجموعة على شركة فيراري للسيارات الرياضية والتي ينتظر فصلها لتصبح كيانا مستقلا.

في الوقت نفسه أعلنت فيات كرايسلر اليوم اعتزامها طرح 10% من أسهم فيراري للاكتتاب العام خلال الربع الثالث من العام الحالي مع توزيع 80% من الأسهم على مساهمي فيات كرايسلر أوائل 2016 وتخصيص 10% لنجل مؤسس فيراري وهو إنزو بيرو.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان