إعلان

الذهب يرتفع من جديد في مصر.. وتوقعات بصعود أكبر بعد انتهاء الامتحانات

06:45 م الأربعاء 29 أبريل 2015

ارتفاع أسعار الذهب بالسوق المصري بعد انتهاء موسم ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

توقع نادي نجيب سكرتير عام شعبة تجار الذهب والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية، ارتفاع أسعار الذهب بالسوق المصري بعد انتهاء موسم الامتحانات.

وقال ''نجيب'' خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، إن أسعار الذهب اتجهت إلى الارتفاع بشكل نسبي خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مقارنة بالأسبوع الماضي، ويوم السبت.

وأوضح أن سعر عيار 18 بلغ 226 جنيه للجرام مقابل 222.50 جنيه يوم السبت الماضي، كما ارتفع عيار 21 حيث سجل 261 جنيه للجرام، مقابل نحو 259.50 جنيه للجرام بداية الأسبوع.

بينما بلغ سعر عيار 24 نحو 302 جنيه للجرام مقابل 297 جنيه للجرام السبت الماضي، والجنيه الذهب سجل 2184 جنيه، مقابل 2075 جنيه.

وأضاف سكرتير عام شعبة تجار الذهب بغرفة القاهرة التجارية، أن هناك احتمال بصعود أكبر خلال الأسبوعين القادمين بعد انتهاء موسم الامتحانات، حيث أن الإقبال على شراء الذهب تراجع خلال الفترة الحالية تزامنًا مع بداية الامتحانات والتركيز مع الدروس الخصوصية، ولكن بعد انتهاء الامتحانات من المحتمل توافر سيولة لدى الأفراد واتجاه البعض إلى شراء الذهب.

ونوه إلى أن في فترة الصيف أيضًا يزداد الإقبال على شراء الذهب للزواج أو الخطوبة، بالإضافة إلى إقبال بعض المصريين العاملين في الخارج بشراء الذهب عند نزولهم إلى مصر في الصيف.

ولكن التاجر عاد ليشدد على أنه من الصعب التأكيد على ارتفاع الذهب خلال الفترة المقبلة نتيجة تلك العوامل فقط، حيث أن البورصة العالمية تعد السبب الأكبر في التأثير على أسعار الذهب في مصر.

وبحسب رويترز، نزل الذهب اليوم الأربعاء مع إقبال المستثمرين على جني الأرباح بعد صعود استمر يومين بفعل بيانات ضعيفة عن الاقتصاد الأمريكي أضرت بالدولار وقلصت التوقعات لأن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة في يونيو.

وبحلول الساعة 0941 بتوقيت جرينتش انخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 1205 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما قفز نحو ثلاثة بالمئة في الجلستين السابقتين وسجل أعلى سعر في ثلاثة أسابيع 1215 دولار أمس الثلاثاء.

ونزل الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم يونيو 7.90 دولار إلى 1206.50 دولار للأوقية بعدما ارتفع لأعلى مستوياته منذ السابع من أبريل في الجلسة السابقة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان