إعلان

الجمارك: لم نوافق على إدخال ثلاجات عرض مستعملة إلى مصر

04:12 م الخميس 23 أبريل 2015

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أكدت مصلحة الجمارك، عدم صحة ما نشر ببعض المواقع الإخبارية والصحف عن وجود تلاعب في إدخال شحنة من الثلاجات المستعملة للبلاد بالمخالفة للائحة الاستيرادية التي تمنع دخول المستعمل.

وشدد بيان للجمارك، تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، أن مصلحة الجمارك ملتزمة بتنفيذ جميع القرارات واللوائح والقوانين المنظمة لعمليات الاستيراد حماية للصناعة المصرية، ومنعًا لدخول سلع تضر بالمنافسة العادلة مع المنتجات الوطنية أو تضر بالأمن القومي للبلاد.

وأوضحت المصلحة أنه خلال العام الماضي وردت شحنة من الأجهزة الكهربائية، وبالفحص والمعاينة الفعلية تبين أنها تحتوي على 44 جهازًا من المجمدات في شكل صناديق أفقية من غير النوع المنزلي وهي لا تخضع للقرار الوزاري رقم 469 لسنة 2013 الذي أصدره وزير الصناعة والتجارة في 30 يوليو 2013 المتضمن حظر دخول ثلاجات العرض المستعملة.

وقالت إنه باعتبارها ليست جهة الاختصاص فيما يتعلق بمنع أو الموافقة على دخول السلع والبضائع الواردة من الخارج، فهذا اختصاص هيئة الرقابة علي الصادرات والواردات، تم عرض الملف بأكمله على قطاع التجارة الخارجية الذي أفاد بإعادة تصدير الشحنة دون مطالبة مالية لعدم وجود شبهة تهريب أو تحايل.

وأضاف بيان المصلحة أنه بالفعل تم إعادة تصدير الشحنة والتي كان أفرج عنها مؤقتًا برسم تحت التحفظ إلى حين انتهاء عمليات الفحص الفعلية وورود قرار الجهات المختصة بوزارة الصناعة والتجارة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان