إعلان

وزير الصناعة يبحث إعادة تشغيل الخط الملاحي خلال زيارته لإيطاليا في مايو

02:44 م الخميس 23 أبريل 2015

منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

يبدأ منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة زيارة إلى إيطاليا خلال الأسبوع الأول من شهر مايو المقبل تشمل مدينتي روما وميلانو، لدفع العلاقات المشتركة إلى أفاق أوسع خلال المرحلة المقبلة.

ووفقاً لبيان الوزارة اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، عقد الوزير جلسة مباحثات ثنائية مع "ماوريتسيو مساري" سفير إيطاليا بالقاهرة تناولت الإعداد والترتيب لهذه الزيارة، حيث من المقرر أن يلتقي الوزير بأعضاء الجانب الإيطالي بمجلس الأعمال المشترك لبحث نتائج الزيارات المتبادلة بين قيادات البلدين.

كما أنه من المقرر أن يتم عقد مائدة مستديرة مع أعضاء اتحاد الصناعات بإقليم "لومبارديا"، وزيارة الجناح المصري بمعرض "اكسبو ميلانو" والذي من المقرر أن يزوره رئيس الوزراء خلال احتفالات مصر بعيد ثورة عام 1952 في 23 يوليو المقبل.

وأوضح البيان أنه سيتم أيضاً عقد لقاءات ثنائية مع شركة "جريمالدي" الإيطالية لبحث إعادة تشغيل الخط الملاحي بين مصر وإيطاليا، وشركة "دي بولنيا" لاستعراض ما تم في إعداد المخطط العام لمشروع المثلث الذهبي.

وقال الوزير إن اهتمام الجانب الإيطالي بالإعداد لهذه الزيارة، يعد تأكيد على أهمية الشراكة التي تجمع كلا البلدين على المستويين السياسي والاقتصادي، حيث أن إعادة تشغيل الخط الملاحي بين البلدين يأتي على رأس أولويات هذه الزيارة.

وأضاف أن إعادة تشغيل هذا الخط بين الموانئ المصرية ونظيرتها الإيطالية سيسهم في انسياب التجارة ليس فقط بين البلدين وإنما في الدخول إلى أسواق أوروبا بالنسبة للصادرات المصرية، وأيضًا أسواق أفريقيا بالنسبة للصادرات الإيطالية والأوروبية أيضاً.

وأوضح عبد النور أن مصر تشارك بجناح كبير في معرض "اكسبو ميلانو"، وأنه من المتوقع أن يشهد إقبالًا من زائري المعرض والذي يستمر لمدة 6 أشهر حيث يعكس هذا المعرض تاريخ وحضارة المصريين والثقافات المتوارثة جيلًا بعد جيل.

وأشار إلى أنه سيعقد لقاءً مع مسئولي الأكاديمية المصرية بروما لبحث تنمية التعاون بين مصر وإيطاليا في مجالات المشروعات الصغيرة وبصفة خاصة الحرف اليدوية .

ومن جانبه أكد سفير إيطاليا بالقاهرة حرص بلاده على دعم وتنمية التعاون المشترك مع مصر خاصة في ظل استعادة مصر لمكانتها الاقتصادية على المستويين الإقليمي والدولي.

ولفت إلى زيارة وزير الصناعة والتجارة المصري لإيطاليا خلال شهر مايو المقبل حيث ستتضمن لقاءات ومباحثات مع العديد من دوائر المال والأعمال الإيطالية بهدف إعادة تشغيل الخط الملاحي، وتفعيل مجلس الأعمال المشترك وهو ما يدفع بالعلاقات المشتركة إلى آفاق أرحب خلال المرحلة المقبلة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان