إعلان

غدًا الأربعاء.. مصر تشارك في القمة الأفريقية الأسيوية

02:41 م الثلاثاء 21 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

يتوجه أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إلى العاصمة الأندونيسية (جاكرتا) للمشاركة في أعمال القمة الأفريقية الآسيوية، والتي تُعقد خلال الفترة من 22 إلي 24 أبريل الجاري، ومن المقرر أن يرأس وفد مصر المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء.

وقال بيان لوزارة التخطيط تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، إن مؤتمر القمة الأفرو أسيوي يشارك فيه 109 من قادة دول العالم.

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر الاحتفال بمرور 60 عامًا على انعقاد مؤتمر باندونج في عام 1955 والذي يعد اللبنة الأولى لحركة عدم الانحياز، وأحد جذور التعاون الآفرو أسيوي والذي كانت مصر إحدى الدول المؤسسة له.

وكذلك الاحتفال بمرور 10 سنوات على إطلاق مبادرة الشراكة الاستراتيجية الجديدة الأفريقية الآسيوية تحت عنوان "الجنوب-الجنوب لتعزيز السلام والازدهار العالمي.

وأكد بيان التخطيط، أن إندونيسيا تولي أهمية كبرى لمشاركة مصر على مستوى عالي في هذه القمة، خاصة أن مشاركة مصر تعكس روح مؤتمر باندونج، بجانب أهمية مصر وكونها رابط بين قارتي أسيا وأفريقيا.

وستناقش القمة في جلساتها موضوعات عدة، ومنها مواجهة ظاهرة الإرهاب، ومواجهة ظاهرة "الإسلاموفوبيا" والتعاون بشأن نشر قيم الإسلام المعتدل ومبادئه السمحة لمواجهة الأفكار المتطرف.

كما ستشهد الدورة انعقاد قمة رجال الأعمال الآسيوية الإفريقية، ومهرجان (كرنفال) آسيا إفريقيا في باندونغ عاصمة جاوا الشرقية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان