إعلان

رئيس جهاز الإحصاء: النمو الاقتصادي يجب أن يكون 3 أضعاف النمو السكاني

03:52 م الإثنين 20 أبريل 2015

أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أكد أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن الإحصاء أصبح الأداة المرجعية لتحديد برامج التنمية، وآلية منهجية للسياسات العامة للدولة لتحقيق التنمية الاقتصادية.

وأضاف الجندي خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي الأربعين للإحصاء وعلوم الحاسب وتطبيقاتها اليوم الاثنين - بحضور محرر مصراوي - أن التعداد السكاني يعد ثروة قومية يجب الاهتمام بها أولاً حيث أنه لابد أن يكون النمو الاقتصادي ثلاث أضعاف النمو السكاني حتى يستطيع توفير حياة آمنة لهولاء السكان.

وأشار الجندي خلال مؤتمر صحفي على هامش الافتتاح إلى أنه في إطار حرص الجهاز على المساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية يقوم الجهاز باستمرار ببعض النشاطات التي من شأنها توعية السكان، وقام الجهاز بتدريب العاملين لتنفيذ برنامج مسح العنف ضد المرأة لأول مرة في 25 مايو القادم ولمدة 3 شهور.

وأوضح أن الجهاز يقوم أيضًا بعمل بحث عن استخدام الوقت في 6 محافظات بالتعاون مع بنك التنمية الأفريقي والذي بدأ العمل فيه في مارس الماضي ويستمر حتى 10 مايو القادم، وبحث للتطوير والابتكار الأكاديمي للبحث العلمي للاطلاع على مدى أهمية المنشآت وإعطاء قيمة مضافة لها وبدأ العمل في البحث منذ مارس الماضي وسيستمر لمايو القادم.

ولفت الجندي إلى العديد من الأبحاث التي سعى الجهاز لتنظيمها بالتعاون مع وزارة القوى العاملة، والتي تم فيها إتاحة العمل وتسهيل الحصول على المعلومات من خلال توفير الأساليب التكنولوجية الحديثة مثل التابلت واللاب توب للتدريب في مجال نشر المعلومات في كافة المحافظات.

وأضاف الجندي أن الجهاز قام بالتوجه لإعطاء دروس عن كيفية تنظيم الأسر ومعرفة خطورة الاستمرار في الزيادة السكانية عن طريق التدريس في المدارس في المحافظات بمعلمين متخصصين، بجانب تخصيص بعض المختصين سواء من الجمعيات الأهلية أو غيرها للاتصال المباشر مع الأسر البسيطة للتوعية، وكيفية التعامل مع مشكلة الزيادة السكانية.

ويتيح الجهاز خدمة خاصة ومجاناً لكل من يريد معرفة أي معلومات تخص التعداد السكاني عن طريق إرسال رسائل مجانية وفورية يومياً.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان