إعلان

مصر تطالب بإرجاء إنشاء مجلس أعمال عربي تركي مشترك

12:36 م الإثنين 20 أبريل 2015

منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت- (أ ش أ):

طالب الوفد المصري المشارك في الاجتماع الثاني لوزراء الاقتصاد والتجارة والاستثمار بين الدول العربية وتركيا بإرجاء الموافقة على إنشاء مجلس أعمال عربي تركي لحين استكمال الدراسات الخاصة به وعرضها على الاجتماع الوزاري المقبل.

وقال سعيد عبد الله وكيل وزارة التجارة والصناعة ورئيس الوفد المصري - في تصريحات خاصة لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط - إن هناك مقترحا جاء لإنشاء مجلس أعمال عربي تركي تمثل فيه الاتحاد العام للغرف التجارية العربية ويمثل الجانب التركي مجلس العلاقات الاقتصادية التركية.

وأشار إلى أن هذا المقترح سيتم مناقشته وعرض مذكرة تفاهم وألية تنفيذ وجار التفاوض ولم يتم التوصل لصيغة شبه نهائية، ولذلك طالب الجانب المصري استكمال الدراسات وعرضها على الاجتماع الوزاري القادم المقرر في تركيا ٢٠١٧.

وطالب الجانب المصري عدم تضمين البيان الختامي للاجتماع أي موضوعات لم يتم مناقشاتها من خلال كبار المسئولين ولم تدرج في جدول الأعمال .. لافتا إلى أنه لم يتم مناقشة مجلس أعمال عربي تركي في اجتماع كبار المسئولين وبالتالي يجب عدم تضمين ذلك في البيان الختامي للاجتماع.

وأضاف عبد الله أنه تم عرض إقامة منطقة تجارة حرة عربية تركية وتم الاتفاق على استكمال الدارسات لتحديد إمكانية إقامتها من عدمه.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان