إعلان

وزير الصناعة يفتتح المقر الجديد للغرفة التجارية بالسويس

03:41 م الأحد 19 أبريل 2015

منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

افتتح اليوم الأحد منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة المقر الجديد للغرفة التجارية بالسويس، وذلك في إطار حرص الحكومة على تقديم التيسيرات والتسهيلات اللازمة لخدمة المجتمع التجاري.

ووفقاً لبيان لوزارة الصناعة اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه قال الوزير خلال زيارته لمحافظة السويس اليوم إن الحكومة حريصة على اتخاذ الإجراءات التي من شأنها الارتقاء بكافة الخدمات المقدمة من الجهات والهيئات الحكومية للمستثمرين.

وأضاف أن هذه الإجراءات تهيئة مناخ الأعمال، وطرح مجموعة من الحوافز الجاذبة للاستثمار لدفع السوق المصري للنشاط ليستعيد قوته مرة أخرى خاصة وأن مصر تمتلك سوقًا داخلية كبيرة قوية وبنية خدمية ومجال أعمال متميز يؤهلها لتحقيق طفرة اقتصادية كبيرة في فترة زمنية قصيرة.

وأوضح الوزير أن الحكومة تستهدف وضع وتنفيذ منظومة شاملة لتنمية قطاع التجارة الداخلية لجذب مزيد من الاستثمارات داخل هذا القطاع لإنشاء مناطق ومنافذ وأسواق وسلاسل تجارية متكاملة بأسلوب حديث ومتطور تضم جميع الخدمات والمرافق وفقاً لأحدث وأفضل المعايير العالمية بما يسهم في خلق وتوفير فرص عمل جديدة في مختلف المحافظات.

وأشار إلى أن الحكومة تستهدف أيضاً تطوير المناطق والأسواق التجارية القائمة، حيث أنه قام بالأمس بافتتاح المقر الجديد للغرفة التجارية بأسوان والذي يمثل إضافة مهمة لتنمية حركة التجارة في جنوب مصر.

وطالب عبد النور بضرورة التوسع في مشروع مراكز التميز لخدمات الشباك الواحد بمقر الغرف التجارية للتيسير على المجتمع التجاري وإنجاز جميع الخدمات المطلوبة وتيسير الإجراءات على أصحاب المشروعات في مكان واحد وفي أقصر وقت مما يعمل على توفير الجهد وتقليل التكلفة وإتاحة خدمات كثيرة للتجار وأصحاب المشروعات.

وأكد ضرورة التعاون مع عدد من الجهات الحكومية عن طريق نظام الشباك الواحد حيث أن هذه المراكز تعمل على تقديم العديد من الخدمات التي يحتاجها التجار وأصحاب المشروعات لتسجيل أنشطتهم التجارية ومزاولة أعمالهم، بجانب خدمات مصلحة الضرائب وشهادات الغرفة التجارية والسجل التجاري وخدمات مكتب التوثيق العقاري ومكتب توثيق وزارة الخارجية والتأمينات وغيرها من الخدمات الأخرى. 

 

كما تفقد الوزير مصنع السويس لتكنولوجيا الصناعات المغذية بمنطقة عتاقة الصناعية والذي تم افتتاحه منذ أشهر قليلة في نهاية عام 2014 حيث ينتج مكونات البوتاجازات باستثمار مصري 100 بالمئة يصل إلى حوالي 75 مليون جنيه وبقيمة إنتاج تصل إلى 30 مليون جنيه ويتيح فرص تشغيل لحوالي 150 عامل.

ورافق الوزير خلال الزيارة العربي السروي محافظ السويس، وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان