إعلان

وزيرة التعاون الدولي: مصر أثبتت قدرة هائلة على تخطي الصعاب والتحديات

02:53 م الجمعة 17 أبريل 2015

الدكتورة نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت الدكتورة نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي، إن التقلبات المستمرة في أسعار النفط العالمية تفرض على الدول المستوردة والمصدرة على حد سواء، أهمية تبني سياسات اقتصادية ومالية ونقدية أكثر توازنًا وانضباطًا، واعتمادًا على تعظيم الاستفادة من الموارد والقدرات المحلية.

وأكدت ''الأهواني'' عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، إن تبني سياسات اقتصادية ومالية أكثر توازنًا، يؤدي إلى خلق نماذج للنمو الاقتصادي المستدام والشامل الذي يعمل على مواجهة التقلبات العالمية.

جاء ذلك خلال مشاركة وزيرة التعاون الدولي بمرافقة وفد مصري، مع محافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين.

وألقت الدكتورة نجلاء الأهواني، كلمة خلال مؤتمر نظمه البنك الدولي تحت عنوان ''انخفاض أسعار النفط: نعمة أم نقمة''، بهدف مناقشة أثر التقلبات العالمية في أسعار النفط على اقتصادات الدول المستوردة والمصدرة.

وشاركها المنصة كل من سري مولياني أندراواتي المدير التنفيذي لمجموعة البنك الدولي، وأربولاف دوساييف وزير الاقتصاد في كازخستان، ولوتز كيليان أستاذ الاقتصاد بجامعة ميتشيجان الأمريكية، وديفيد جولدوين رئيس قطاع الطاقة بالمجلس الأطلنطي، وتوالاي كيفك نائب محافظ البنك المركزي في تركيا.

واستعرضت الوزيرة، الملامح الرئيسية لاستراتيجية إصلاح قطاع الطاقة في مصر والتي تعتمد على ثلاثة محاور رئيسية، وهي الأمن والاستدامة والحوكمة.

وأكدت وزيرة التعاون الدولي، على أن مصر أثبتت قدرة هائلة على تخطي الصعاب والتحديات، وعلى أنها تعتزم المضي قدمًا وبقوة في برنامجها للاصلاح الاقتصادي والاجتماعي.

وفي نفس السياق، مثلت الدكتورة نجلاء الأهواني مصر في الاجتماع الوزاري لمجموعة الـ24، وهو الاجتماع الذي يعقد بشكل دوري على هامش اجتماعات الربيع والخريف لصندوق النقد والبنك الدوليين، بهدف توحيد مواقف تلك الدول تجاه أهم القضايا الاقتصادية والتنموية العالمية.

كما شاركت في حفل التكريم الذي أقامه رئيس مجموعة البنك الدولي لدونالد كابروكا رئيس بنك التنمية الأفريقي بمناسبة انتهاء مدة رئاسته للبنك الأفريقي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان