إعلان

الضرائب: لا صحة لفرض ضريبة على عوائد الودائع البنكية

02:22 م الخميس 16 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أكد الدكتور مصطفى عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، عدم صحة ما يتم تداوله على بعض المواقع الإخبارية نقلًا عنه، من الدراسة أو التفكير في فرض ضرائب على عوائد الودائع البنكية، مشددًا على أن ذلك أمر غير صحيح علي الإطلاق جملة وتفصيلًا.

وقال عبد القادر عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، إن تشجيع الادخار في الجهاز المصرفي من خلال إعفاء عوائده ضريبيًا، يعد أحد الأهداف الرئيسية للسياسات المالية للحكومة التي لا تدخرًا وسعًا لزيادة مستويات تعامل المواطنين مع البنوك واستفادتهم من الخدمات البنكية للحد من التعامل النقدي بالمجتمع، والذي يحمل الكثير من المخاطر سواء التعرض للسرقة أو ضياع النقود أو تلفها أو خطأ العد.

وأضاف أن شائعة فرض ضرائب على الودائع البنكية ترددت أكثر من مرة في السنوات الأخيرة، خاصة بعد ثورة يناير 2011، رغم أن المتابع للشأن الاقتصادي يعلم أن وزارة المالية اتخذت العديد من الإجراءات لتشجيع التوسع في التعامل المصرفي سواء من خلال برنامج المدفوعات الإلكترونية لمستحقات الضرائب والجمارك أو الدفع الإلكتروني للمرتبات والمعاشات.

وذلك لما لهذه البرامج من أثر إيجابي على تعزيز مستويات السيولة بالجهاز المصرفي وبالتالي زيادة معدلات نمو الاقتصاد القومي، -حسبما قال رئيس مصلحة الضرائب-.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان