إعلان

الفاو: شبح المجاعة يواجه الملايين في اليمن وسط تصاعد الصراع

05:49 م الأربعاء 15 أبريل 2015

منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة الفاو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سهر هاني:

حذرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو" من أن ما يقرب من 11 مليون شخص في اليمن يواجهون انعدام الأمن الغذائي الشديد.

وأوضحت الفاو في بيان اليوم الأربعاء نشرته على موقعها الإلكتروني، أن هناك ملايين آخرون في اليمن يتعرضون لخطر عدم الوفاء باحتياجاتهم الغذائية الأساسية وسط تصاعد الصراع وخاصة في تلك الفترة الحاسمة من الموسم الزراعي الجاري.

وطبقًا لأحدث تقديرات للمنظمة، أدى الصراع القائم حاليًا في الدولة إلى تعطيل الأسواق والتجارة والدفع بأسعار المواد الغذائية المحلية إلى الارتفاع وعرقلة الانتاج الزراعي، بما في ذلك إعداد الأراضي وزراعتها بمحصول الذرة الرئيسي لعام 2015، إلى جانب حصاد محاصيل الذرة البيضاء.

وأكد البيان أن هناك نحو 10.5 ملايين شخص باليمن يعانون من حالة حادة من انعدام الأمن الغذائي ويتضمنون 4.8 مليون يواجهون " حالة طوارئ" إذ يعجزون عن تدبير قوتهم اليومي، ويعانون من معدلات سوء تغذية بالغة الارتفاع، كما يعاني 850 ألف طفل من سوء التغذية الحاد.

ومن المتوقع أن يتفاقم الأمن الغذائي في اليمن، كما أن نحو 2.5 مليون من منتجي المواد الغذائية بما في ذلك المزارعون والرعاة والصيادون وعمال الأجر الزراعي هم من بين الفئات المحددة التي تقع ضحية لانعدام الأمن الغذائي.

وفي بعض المناطق، مثل ميناء الحديدة بغرب اليمن، تضاعفت أسعار المواد الغذائية وارتفعت أسعار الوقود بمقدار أربعة أضعاف، ومن المتوقع أن تشهد الأسعار مزيداً من الزيادات نتيجة لنقص الوقود، وتأثير الاضطرابات المدنية على الواردات وشبكات النقل في جميع أنحاء اليمن - بحسب التقرير-.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان