إعلان

وزير الصناعة: كوريا الجنوبية تشارك بوفد من 30 شخصًا في المؤتمر الاقتصادي

03:49 م الإثنين 09 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة مشاركة وفد مكون من 30 من الحكوميين ورجال الأعمال يمثل دولة كوريا الجنوبية في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ برئاسة نائب وزير التجارة والصناعة.

ووفقاً لبيان للصناعة اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، لفت عبد النور جلسة المباحثات الثنائية التي عقدها اليوم مع شونج كوانج كيون سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة إلى أن مشاركة هذا الوفد هي تأكيد على رغبة الجانب الكوري في توسيع علاقاته الاقتصادية مع مصر والاستفادة من حوافز الاستثمار المتاحة لزيادة حجم الاستثمارات الكورية في مصر خلال المرحلة المقبلة.

وأكد ضرورة زيادة التعاون المشترك بين البلدين بهدف دفع عجلة الاقتصاد المصري خلال هذه المرحلة المهمة، والاستفادة من الخبرة الكورية في مجالات الصناعات الإلكترونية ونقلها للصناعة المصرية، مشيرًا إلى أهمية مضاعفة الاستثمارات الكورية في مصر وتوسيعها لتشمل كافة المجالات والاستفادة من السوق المصري الكبير وكذلك الأسواق الإفريقية وأسواق منطقة الشرق الأوسط.

ونوه عبد النور إلى أن الاستثمارات الكورية في مصر تمثل قصص نجاح في العديد من القطاعات خاصة في مجال الصناعات الإلكترونية حيث تمكنت شركتي سامسونج، وإل جي من إنتاج منتجات على درجة عالية من الجودة والتميز ليس فقط للسوق المحلي وإنما نجحا في جعل مصر مركزاً للتصدير إلى مختلف أنحاء العالم خاصة للدول العربية والأفريقية.

وشدد على دعم الوزارة الكامل لمساندة مثل هذه المشروعات والتي ساهمت أيضاً في توفير فرص عمل أمام الشباب خاصة في صعيد مصر.

وأوضح الوزير أن اللقاء تناول أيضًا المقترح الخاص بتوقيع اتفاق مشترك بين كل من مصر والإمارات وكوريا الجنوبية لتحقيق المزيد من التعاون في المجال التجاري والصناعي، لافتاً إلى أن الوزارة تدرس هذا الاتفاق بالتنسيق مع كافة الوزارات المعنية للتوصل إلى الصيغة النهائية لهذا الاتفاق المقترح.

ومن جانبه، أشار السفير الكوري بالقاهرة إلى حرص بلاده على المشاركة بوفد كبير في المؤتمر الاقتصادي خاصة وأن هناك رغبة كبيرة من الشركات الكورية للاستثمار في مصر فضلاً عن أن هناك توسعات كبيرة في عدد من المشروعات الكورية الموجودة في مصر تستهدف زيادة استثماراتها واستيعاب المزيد من العمالة المصرية وتصدير إنتاجها لأسواق أفريقيا والشرق الأوسط بجانب السوق المحلي.

وأضاف كيون أن الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لتحسين بيئة ومناخ الأعمال وبصفة خاصة صدور قانون الاستثمار الجديد سيدعمان من إقبال المستثمرين الكوريين على الاستثمار في السوق المصري خاصة وأن مصر تمثل بوابة رئيسية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتناولت المباحثات سبل تعزيز التعاون الاقتصادي وزيادة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر وكوريا الجنوبية خلال الفترة المقبلة، حيث استعرض الجانبان إمكانيات تحقيق المزيد من التعاون المشترك بين البلدين في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة، والصناعات الهندسية والإلكترونية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان