إعلان

استطلاع: معظم اليونانيين يريدون اتفاقًا بشأن برنامج الإنقاذ

03:34 م الإثنين 09 مارس 2015

الزعيم اليساري الكسيس تسيبراس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أثينا - (رويترز):

أظهر استطلاع نشر اليوم الاثنين أن معظم اليونانيين يريدون أن تتوصل أثينا لاتفاق مع مقرضين دوليين لتفادي الخروج من منطقة اليورو.

ومن المقرر أن يجتمع وزراء مالية مجموعة اليورو في وقت لاحق اليوم الاثنين في بروكسل لمناقشة مجموعة من مقترحات الإصلاح تقدمت بها اليونان الأسبوع الماضي.

وقال رئيس مجموعة وزراء مالية اليورو إن مخطط الإصلاحات ''مفيد'' ولكن ينبغي أن يخضع لرقابة من جانب الدول المقرضة.

وذكر الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة مارك لصحيفة افيمريدا تون سينتاكتون اليونانية أن نحو 69.96 بالمئة ممن شاركوا في الاستطلاع يطالبون الحكومة اليسارية الجديدة بالتوصل لحل وسط مقبول لإنهاء الأزمة.

وقالت نسبة لا تزيد عن 27.4 بالمئة إنها تود أن ترفض اليونان أي حل وسط حتى وإن أدى ذلك لانسحابها من منطقة اليورو والعودة لاستخدام عملتها القديمة الدراخمة.

وتولى الزعيم اليساري الكسيس تسيبراس السلطة في يناير وتعهد للناخبين بإعادة التفاوض على برنامج الإنقاذ الدولي لإدخال تغييرات جذرية على البرنامج الذي يفرض قيودًا على الميزانية وإجراءات تقشف صارمة على اليونان.

ولكنه واجه مقاومة عنيف من بعض الحلفاء في منطقة اليورو، ورغم تجديد الاتفاق بشكل مؤقت لمدة أربعة أشهر في الشهر الماضي فلا يزال يتعين على اليونان إقناع المفوضية الأوروبية وصندوق النقد الدولي بجدوى الإصلاحات المقترحة لتحصل على أموال هي في أمس حاجة إليها.

ورغم الخلافات داخل حزب سيريزا الحاكم بسبب التنازلات التي قدمتها الحكومة بالفعل إلا أن الاستطلاعات تبين أنه لا يزال يحظى بشعبية كبيرة.

وسئل المشاركون في الاستطلاع عن إمكانية تخلف اليونان عن سداد ديونها فكانت إجابة 50.4 في المئة بنعم، بينما لا تتوقع نسبة 45.5 بالمئة حدوث ذلك.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان