إعلان

''التنمية الصناعية'': الآليات الجديدة لطرح الأراضي ضمنت تقدم المستثمر الجاد

03:22 م الجمعة 06 مارس 2015

المهندس إسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال المهندس إسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية، إن الشروط التي وضعتها الهيئة في الطرح الجديد للأراضي والذي بدأ في شهر يناير الماضي على 167 قطعة أرض لضمان جدية التعاقدات، نجحت وانعكست بالإيجاب على تقدم المستثمرين الجادين فقط لشراء الأراضي.

وأضاف جابر - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن كراسات الشروط للطرح الجديد للأراضي، المخصص له 167 قطعة أرض في 8 مدن جديدة ، ووضعت فيها شروط لأول مرة بها لضمان جدية التعاقد.

وأوضح أن من بين تلك الشروط، أن يقوم المستثمر بدفع 50 ألف جنيه عند شراء الكراسة، مشيرًا إلى أن الآلية الجديدة نجحت في جعل المستثمرين الجادين فقط والراغبين في الشراء في التقدم والذي بلغ عددهم إلى الآن 17 مستثمرًا فقط.

وبين أن الآلية الجديدة تضمن قيام المستثمر بشراء الأراضي وإقامة المشروعات عليها فور حصوله عليها، على العاكس ما كان يحدث سابقًا في تأخر المستثمرين في إقامة المشروعات، منوهًا أن باب التقدم للشراء سيغلق خلال الأسبوع القادم.

وأشار اللواء جابر إلى أنه في حال تساوى المستثمرين المتقدمين على الأراضي سيتم عمل القرعة بينهم، أما في حال تقدم مستثمر واحد فقط سيكون تخصيص الأرضي بالأمر المباشر، لافتًا إلى أن الطرح الجديد والضوابط له تتم على سبيل التجربة، وفي حال نجاحها يتم تعميمهما أو أن يتم تعديل الضوابط لتصبح أكثر صارمة.

 

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان