إعلان

10 طرق تمكنك من زيادة دخلك

09:37 ص الجمعة 06 مارس 2015

طرق تمكنك من زيادة دخلك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سهر هاني:

عادة ما تكون أسهل خطوة في سبيل تعزيز الموارد المالية هي خفض النفقات، إلا أن هذه الطريقة برغم سهولتها لكنها لا تجدي دائمًا خاصة أن أغلب الناس لا يستطيعون أن يقتطعون الكم المناسب من مصاريفهم ولذلك لا ينجحون في تعزيز مواردهم.

وبحسب تقرير نُشر بموقع مجلة فوربس الأمريكية المعنية بالشئون الاقتصادية، هناك 44 طريقة لكسب المزيد من الأموال أيا كانت خبراتك العملية أو الحياتية ومنها:

تعديل وظيفتك

أكد التقرير أن هذه هي أفضل وسيلة لكسب مزيد من الأموال، حيث أنك عندما تتأكد من امتلاكك لكافة المؤهلات التي تجعل الشركة تتمسك بك ولكنك غير متاكد من إمكانية شركتك في القيام بذلك، ويمكنك حينها أن تستغل هذه الميزة في التفاوض على الحصول على منصب أعلى، وهذا المنصب سوف يساهم بالتأكيد في رفع المستوى المعيشي لك من خلال زيادة الراتب.

طلب زيادة في المرتب

وأوضح التقرير أن طلب زيادة في المرتب يعتبر خطوة ممتازة لأنها لا تتطلب منك أن تعمل وقتًا أكبر للحصول على مزيد من المال، فأنت تعمل بنفس وظيفتك وتستهلك نفس الوقت الذي اعتدت عليه في العمل مقابل راتب أكبر.

إلا أن هذه الخطوة قد تحتمل بعض الخطورة، حيث أن نجاحها يعتمد على إظهار القدرة العملية التي تستحق من أجلها الحصول على راتب أكبر.

التدريب

إن كنت تمتلك الخبرة الكافية التي تمكنك من تدريب الآخرين في مجالك، يمكنك أن تصنع موقعًا أو إن كنت بالفعل تمتلك واحدًا، أضف إليه قسمًا جديدًا يشرح ماذا سوف تقدم في هذه التدريبات التي ستقدمها.

ويمكنك أيضًا أن تروج لخدماتك التدريبة في المنتديات، كما يمكن أن تقدم تخفيضًا لبعض المتدربين لديك لكسب المزيد منهم.

كما يمكنك أيضًا أن تقدم ''كورسات أون لاين'' على مواقع مثل ''Udemy'' أو ''Skillshare''.

الوظائف المؤقتة

إن كنت في حاجة لمزيد من الأموال يمكنك أن تعمل بشكل إضافي في الوظائف المؤقتة التي لا تحتاج إلى تواجدك اليومي ويمكنك من خلالها أن تنفذ الأعمال المطلوبة منك وأنت في المنزل أو في أي مكان آخر وبذلك سوف تعمل عدد ساعات أطول ولكن ستحصل على مزيد من المال.

الحرف والمواهب

إن كان لديك موهبة ما أو حرفة مثل تصنيع المجوهرات أو الملابس أو إنشاء الأشكال المصنوعة يدويًا من الحديد أو الخشب أو غيرها، يمكنك أن تبدأ في استغلال تلك الموهبة وتنفيذها ثم بيعها على أحد المواقع الإلكترونية التي تعلن مثل هذه الأعمال، كما يمكنك أيضًا الاشتراك في أحد المعارض التي تمكنك من عرض أعمالك بها.

استغل ''الشيف'' بداخلك

إن كنت تمتاز بالقدرة على الطبخ، ويمدحك كل من حولك عليها، يمكنك أن تستغل هذه القدرة في القيام ببيع هذه الوجبات للزبائن من خلال مواقع التواصل الإلكتروني أو المعارف والأصدقاء.

كن سائقًا

يمكنك أيضًا أن تستغل سيارتك في أوقات فراغك بأن تعمل سائقًا، وذلك لكسب مزيد من المال.

رعاية الأطفال

من الممكن أن تسأل جيرانك أو أصدقائك ومعارفك عن مدى احتياجهم لشخص موثوق به يرعى أطفالهم في أوقات غيابهم، وإن كنت ترى في نفسك هذا الشخص قم بعمله من أجل رفع الدخل الشهري.

التصوير

إن كنت تمتلك كاميرا عالية الجودة ولديك الموهبة الملائمة لها، يمكنك أن تبدأ مشروعك الخاص بتصوير الأفراح والمناسبات وهو ما يدر الكثير من المال وفي وقت قصير.

تأجير منزلك

إن كنت تعيش في منزل كبير به الكثير من الغرف التي لا تحتاجها، قد يمكنك تأجير هذه الغرف مقابل المال مما سيدر عليك مزيدًا من المال.

 

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان