إعلان

"التصديري لصناعة الجلود": إنشاء شركة مساهمة برأسمال 50 مليون جنيه

07:31 م الخميس 05 مارس 2015

التصديري لصناعة الجلود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلن رئيس المجلس التصديري لصناعة الجلود أحمد شورت، عن دراسة إنشاء شركة مساهمة مصرية لتطوير صناعة الجلود برأسمال مبدئي 50 مليون جنيه بالتعاون مع غرفة صناعة الجلود.

وقال رئيس المجلس التصديري لصناعة الجلود - في تصريحات له اليوم الخميس، على هامش افتتاح المعرض التاسع للجلود - إن الهدف من الشركة هو العمل على رفع كفاءة العاملين بالقطاع وزيادة الإنتاجية والجودة المطلوبة، فضلاً عن توفير العملة الصعبة ودمج القطاع غير الرسمي إلى القطاع الرسمي.

وأضاف أن الشركة ستعمل على تقليل تكلفة الإنتاج وزيادة الصادرات المصرية من الجلود إلى البلاد العربية وأفريقيا، موضحًا أن المجلس يستهدف رفع قيمة الصادرات المصرية لتصل إلى 15 مليار جنيه خلال الثلاث سنوات القادمة.

وأشار إلى أن إجمالي صادرات القطاع بلغت خلال العام الماضي نحو 1.3 مليار جنيه، كما يستهدف زيادة العمالة إلى نحو 600 ألف عامل مقابل 200 ألف عامل حاليًا خلال 18 شهرًا.

ولفت إلى أن صناعة الجلود شهدت في فترة الثمانينيات وحتى بداية عام 2000 ازدهارًا بالتعاون مع الشركات الأوروبية والإيطالية، حيث استطاعت الشركات تغطية السوق المحلي والأوروبي والعربي إلا أن فترة ما بعد عام 2000 تراجعت الصناعة المحلية بسبب الغزو الصيني والذي استحوذت على نحو 60 بالمائة من السوق المصري مقابل 30 بالمائة للصناعة المحلية.

وأشاد شورت بقرار وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة منير فخرى عبد النور بوضع أسعار استرشادية للواردات من الجلود، مشيرًا إلى أنها ستقلل من استيراد المنتجات رديئة الصنع وستحمي المستهلك من المنتجات التي قد تسبب الأمراض فضلاً عن تشجيع الصناعة الوطنية.

وطالب شورت، وزير الصناعة بوضع أسعار حقيقية لتصدير الجلد المصري، حيث تقوم مكاتب التصدير بوضع أرقام غير حقيقة لصادرات الجلود، كما طالب مركز التدريب الصناعي بضرورة العمل على رفع كفاءة العاملين بالقطاع وزيادة الدعم المالي للمنشآت الصغيرة، مشيرًا إلى أنه يوجد 23 ألف منشآة صغيرة تعمل في الصناعات المغذية.

ومن جانبه، قال جمال السمالوطي رئيس غرفة صناعة، إن المعرض التاسع للجلود والذي سيستمر على مدار أربعة أيام يشهد مشاركة 80 شركة منهم 4 شركات تركية و3 من سوريا وباقي الشركات صناعة مصرية منها 55 شركة لصناعة الأحذية و20 شركة للجواكت والمصنوعات الجلدية و5 شركات مستلزمات إنتاج.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان