إعلان

وزير الاستثمار يفتتح مصنع لإنتاج الأقمشة باستثمارات 67 مليون يورو

03:39 م الخميس 05 مارس 2015

وزير الاستثمار يفتتح مصنع لانتاج الأقمشة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

افتتح أشرف سالمان وزير الاستثمار، مصنع لإنتاج الأقمشة غير المنسوجة بمنطقة الشرق الأوسط، بحضور فيرونيكا سميجولوفا سفيرة التشيك بالقاهرة، وجان كوريل المستشار التجاري بسفارة التشيك ورئيس مجلس إدارة الشركة.

وبحسب بيان للاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، تبلغ استثمارت المصنع نحو 67 مليون يورو، ويوفر 100 فرصة عمل كمرحلة أولى، بطاقة إنتاج 20 ألف طن في السنة.

ويخطط المصنع للتوسع في إنتاج من 20-25 ألف طن إضافية في السنة باستثمارات تتراوح ما بين 45-50 مليون يورو وتوفر 100 فرصة عمل إضافية.

وقالت السفيرة فيرونيكا سميجولوفا، إن هذا المصنع يمثل قصة نجاح للاستثمارات التشيكية في مصر، التي تمتد منذ أوائل القرن الماضي، مشيرة إلى أن مصر تعد شريك استثماري وتجاري هام للتشيك حيث يوجد عدة شركات تشيكية عاملة في مصر في مجالات الطاقة والصناعات الغذائية والصناعات النسيجية وغيرها، بجانب التبادل التجاري في المحاصيل الزراعية.

وأكدت على اهتمام بلادها بزيادة الاستثمارات في مصر وزيادة معدلات التجارة البينية، معربة عن تقديرها للجهود التي تبذل من أجل مساندة المشروعات التشيكية في مصر.

وأوضحت أن هذا المصنع هو أول استثمار أجنبي مباشر يتم دخوله مصر في عام 2011.

ومن جانبه، شدد وزير الاستثمار، على أهمية جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة لما توفره من فرص عمل ونقل للتكنولوجيا وتدريب العاملين المصريين عليها، كما تسهم بشكل كبير في رفع معدل النمو، مؤكدًا على أن المشروعات الناجحة العاملة في مصر تعمل على الترويج لمناخ الاستثمار في مصر.

وأشار إلى أهمية التوسع في إنشاء المناطق الصناعية والاقتصادية لما تقدمه من ميزات تساعد في جذب المزيد من الاستثمارات، ومؤكداً على أهمية الاهتمام بالعنصر البشري في العملية الإنتاجية، موجهاً الدعوة للقائمين على المصنع بالتوسع وزيادة استثماراتهم في مصر وتصدير إنتاجهم واعتبار مصر مركزًا اقتصاديًا في منطقة الشرق الأوسط.

وتابع سالمان ''أن مصر دولة تتوافر بها كافة عناصر الإنتاج من الموارد البشرية والطبيعية والمواد الخام، بجانب جهود ترتيب البيت داخلياً من الإطار التشريعي المنظم لمناخ الاستثمار، كما أنها دولة محورية في مسارات التجارة العالمية وبها سوق محلي كبير يزداد سنويًا، بالإضافة إلى سوق عالمي يصل إلى 1.6 مليار مستهلك من خلال الاتفاقيات الثنائية واتفاقيات التجارة الموقعة مع الشركاء الدوليين''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان