إعلان

مدير مايكروسوفت: مصر هي المحرك الرئيسي لاقتصاد المنطقة

02:53 م الأربعاء 04 مارس 2015

المهندس خالد عبد القادر مدير شركة مايكروسوفت مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أكد المهندس خالد عبد القادر مدير شركة مايكروسوفت مصر إيمان الاستثمار الأجنبي في كافة القطاعات وخاصة العامل بتكنولوجيا المعلومات بالفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المصري خلال الفترة المقبلة خاصة وأن الاقتصاد المصري هو المحرك الرئيسي لاقتصاد المنطقة فضلًا عن كونه يمثل أحد المحطات الهامة بالاقتصاد العالمي.

وأضاف في تصريحاته لبرنامج ''كل الزوايا'' المذاع على فضائية النهار اليوم الأربعاء أن مصر تتميز بقوة في صناعة تكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى قيادتها للمنطقة في قطاع التطوير والبرمجيات.

وأوضح أن مؤشر تكنولوجيا المعلومات يرتبط بشدة ببعدي التنمية والتطوير كما يرتبط بالبعد الاجتماعي، منوهًا إلى ضرورة دعم تلك الأبعاد من خلال عمليات الترشيد للإمكانيات بإتاحة التقنيات والتكنولوجيا الرقمية الحديثة التي يتعامل بها العالم لمواكبة العصر.

وكشف عبد القادر أن هناك 4 جوانب رئيسية لابد من توافرها لتهيئة المناخ الاستثماري في مصر والتي يمكن وصفها بعناصر أساسية تحدد نظرة العالم الخارجي لمصر والتي تتمثل في الجوانب السياسية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية.

وأوضح أن الجانب السياسي يرتبط بوجود رئيس منتخب بإرادة الشعب يتمتع بالتأييد الشعبي مما يجعل العملية السياسية تتخذ المسار السليم، مطالبًا بضرورة تشكيل الجهات التشريعية المتمثلة في البرلمان لاستكمال الشكل السياسي المتكامل.

ولفت عبد القادر إلى أن الجانب الاقتصادي يقوم على الاهتمام بالنواحي الاستثمارية المختلفة، وإتاحة صيغة ثابتة للقوانين المتحكمة في المناخ الاستثماري، وثبوت سياسة تحكم القطاع الاقتصادي فضلًا عن إتاحة وسائل تحفيز وتشجيع لهم لتهيئة المناخ الكامل.

واستطرد أن الجانب الأمني لا يمكن إغفاله نهائيًا من منظومة نجاح الدول بسبب دوره في تشكيل صورتها أمام العالم الخارجي وهو ما بدأت مصر باستعادته حاليًا بعد أن عانت منه بشكل واضح خلال الفترة الماضية.

فيما أكد على دور الجانب الاجتماعى في التواصل مع الفئات المجتمعية المختلفة خاصة الشباب الذين يشكلون البنية الأساسية لنهضة المجتمع بالإضافة إلى ضرورة مساندة الشعب لحكومته ودعمها للتطوير والتقدم بجانب عن المسؤلية الاجتماعية للشركات الكبرى.

وفي سياق متصل، أشار إلى الاستفادة العظيمة التي سيحققها مشروع قانون الاستثمار فور بدء العمل به، موضحًا أنه سيعمل على حل المنازعات الاقتصادية وتوفير العملة الصعبة كأبرز المحاور التي سيدعمها، كما يؤكد على دور الدولة في سعيها نحو دعم الاقتصاد وتقوية أبعاده المختلفة.

وكشف خالد عن مشاركة مايكروسوفت بوفد متكامل لمؤتمر القمة الاقتصادية بشرم الشيخ، موضحًا أن الشركة تستهدف التركيز على مشروعي العدادات الذكية وتوثيق الشهر العقاري لما لهما من أهمية بالغة لدى المجتمع المصري.

وتابع أن شركته تضع ورقة عمل لنحو ستة مشروعات تستهدف تنفيذها خلال خطتها وتتضمن ريادة الأعمال، وتكنولوجيا الصحة والتعليم، والخدمات الحكومية، والتجارة الإلكترونية.

لتعرف أكثر عن عالم الاقتصاد .. اشترك في خدمة الرسائل الاقتصادية القصيرة ... اضغط هنا

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان