إعلان

وزير الاستثمار يفتتح مصنع فرنسي لإنتاج الألبان والعصائر

02:48 م الثلاثاء 31 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

افتتح أشرف سالمان وزير الاستثمار واللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، مصنع لإنتاج الألبان المعقمة والعصائر طويلة الأجل بمدينة العاشر من رمضان، بحضور الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية وأندريه باران سفير فرنسا بالقاهرة والدكتور محرم هلال رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان.

وقال أشرف سالمان خلال الافتتاح، إن المصنع الذي تم افتتاحه اليوم الثلاثاء هو الخامس ضمن مصانع المجموعة المصرية الفرنسية التي تعمل في مجال الصناعات الغذائية بمصر في العاشر من رمضان ومدينة قليوب ومدينة العبور وتصدر إنتاجها إلى نحو 38 دولة.

ووجه الدعوة للقائمين على المصنع بزيادة التوسع وزيادة استثماراتها في مصر وتشغيل المزيد من العمالة المصرية، التي أثبتت كفاءتها في إنتاج وتصنيع منتجات عالية الجودة تصدر للعديد من دول العالم.

ومن جانبه، أوضح السفير أندريه باران، أن فرنسا هي خامس أكبر مستثمر في مصر، مؤكدًا اهتمام بلاده بزيادة الاستثمارات الفرنسية في مصر وزيادة معدلات التعاون الاستثماري والتجارة البينية.

وأعرب عن تقديره للجهود التي تبذل من أجل تحسين مناخ الأعمال في مصر بصفة عامة ومساندة المشروعات الفرنسية في مصر بصفة خاصة.

وأضاف السفير الفرنسي أن هذا المصنع يعد أحدث التوسعات لأحد أكبر شركات الصناعات الغذائية في العالم والعاملة في مصر منذ ثلاثة عقود، منوهًا إلى أنه من أحد قصص النجاح للاستثمارات الفرنسية في مصر.

وأشار إلى أن مصر تعد شريك استثماري وتجاري هام لفرنسا، حيث يتواجد في مصر عدة شركات فرنسية تعمل في مجالات مختلفة منها الطاقة والصناعات الغذائية وغيرها، بجانب التبادل التجاري في المحاصيل الزراعية والتي تصب في صالح الميزان التجاري المصري ومعدل النمو الاقتصادي، إضافة إلى العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين.

وتبلغ مساحة المصنع 32 ألف متر بتكلفة استثمارية 180 مليون جنيه لإنتاج الألبان والعصائر بطاقة إنتاجية قصوى تبلغ 90 ألف طن سنوياً، ويتم افتتاح المرحلة الأولى منه بطاقة إنتاجية تبلغ 65 ألف طن سنوياً لتغطية احتياجات السوق المحلي والتصدير.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية الإجمالية لكامل مصانع المجموعة نحو 152 ألف طن سنوياً ويعمل بها نحو 4600 عامل بتكلفة استثمارية إجمالية تبلغ 2.5 مليار جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان