إعلان

المالية: لا زيادة بأسعار الوقود في يوليو المقبل

01:39 م الخميس 26 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أكد محمد عبد الفتاح رئيس قطاع الموازنة بوزارة المالية أنه لن يتم رفع أسعار الوقود في يوليو مع بداية السنة المالية المقبلة.

وأشار خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس - حضره محرر مصراوي - إلى أن المقصود بترشيد دعم الطاقة المشار إليه في البيان التمهيدي لمشروع موازنة السنة المالية المقبلة ليس رفع الأسعار أو تحديد الكميات وإنما تطبيق صرف الوقود بالكروت الذكية لكل من يستخدم المواد البترولية لمنع تسريبها داخل وخارج البلادز

وكشف عن استهداف الحكومة إتمام تطبيق صرف الوقود عبر الكروت الذكية في جميع أنحاء الجمهورية قبل 30 يونيو المقبل، مشددًا على أنه ليس هناك أية نية لتحديد كميات للوقود المصروفة لكل سيارة في المرحلة الأولى من تطبيق الكروت الذكية.

ونوه عبد الفتاح إلى أنه لم يتم صرف أي مبالغ من الـ 200 مليون جنيه المخصصة لدعم الصعيد خلال العام المالي الحالي (2014 - 2015)، مرجعًا السبب إلى أن هناك مشروعات تقام بالصعيد خلال هذه الفترة دون الحاجة إلى دعم.

وقال إن الصناديق الخاصة عليها بعض الملاحظات ويحدث بها بعض التجاوزات ولكن الهدف من إنشاءها نبيل ويهدف لوجود أموال قد تستخدم في حالة وجود كارثة أو مشكلة في الوزارات والمحافظات.

وأضاف أن هذه الصناديق تخضع للرقابة قبل الصرف من وزارة المالية، وللرقابة البعدية من الجهاز المركزي للمحاسبات، منبهًا إلى أن الدولة حصلت على ما بين 14 و17 مليار جنيه من أموال الصناديق الخاصة خلال السنة المالية الحالية وفقًا لما نص عليه قانون الموازنة للعام الحالي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان