إعلان

''مهارات الزيت'' التابعة للبترول تفوز بمناقصة في العراق بـ2.5 مليون دولار

01:29 م الأربعاء 25 مارس 2015

المهندس شريف إسماعيل وزير البترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، إن الجهود التنموية التي تشهدها مصر حاليًا على كافة الأصعدة لتحقيق تطلعات الشعب المصري لمستقبل أفضل، تتطلب إعداد كوادر مؤهلة متميزة المستوى وواسعة الخبرات والتي تعتبر الركيزة الأساسية في كافة القطاعات وخاصة قطاع البترول.

وأضاف المهندس شرف إسماعيل، عبر بيان للبترول تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، أن قطاع البترول يعتمد على إعداد كوادر مؤهلة متميزة المستوى وواسعة الخبرات في تنفيذ استراتيجيته الحالية لتأمين إمدادات الطاقة للوفاء باحتياجات السوق المحلي وخدمة الخطة التنموية لمصر.

جاء ذلك خلال الجمعية العامة لشركة مهارات الزيت والغاز بحضور المهندس طارق الملا الرئيس التنفيذى لهيئة البترول، والمهندس خالد عبدالبديع رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، والمهندس محمد سعفان رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات والمحاسب عبدالفتاح عبدالعزيز وكيل أول وزارة بالجهاز المركزي للمحاسبات.

ومن جانبه، أوضح المهندس أحمد العشماوي رئيس شركة مهارات الزيت والغاز، أن الشركة فازت بمناقصة إنشاء نظام متكامل للصحة والسلامة المهنية والبيئة ليتم تطبيقه على وزارة النفط العراقية والشركات الخمس الكبرى التابعة لها بقيمة 2.5 مليون دولار وسيتم تنفيذه خلال 16 شهرًا.

كما تم استكمال تنفيذ العقد الذي تم توقيعه مع شركة الحفر العراقية وشركة شلمبرجير وشركة السور العظيم بالعراق بتدريب 316 كادراً على الدورات المتخصصة المعتمدة دولياً في السيطرة على الآبار، إلى جانب استعادة العلاقات الجيدة مع معهد النفط العربي ببغداد والاتفاق على دورات تدريبية للكوادر الفنية العراقية بالإضافة.

وقال ''العشماوي'' إنه يتم العمل على الانتهاء من الإجراءات اللازمة لفتح فرع الشركة بمدينة البصرة العراقية، وكذلك العمل على الانتهاء من إجراءات اختيار وتسجيل مقر للشركة بأبوظبي بالإمارات العربية المتحدة.

وأشار إلى أنه تم خلال عام 2014 افتتاح معهد البترول الأفريقي التابع لرابطة الدول المنتجة للبترول الذي تستضيفه بمقر الشركة، والذي يختص بتنمية الكوادر البشرية في الدول الأعضاء .

وأكد أن الشركة مستمرة في جهود التطوير للتحول إلى مركز متميز وبيت خبرة يخدم صناعة البترول محليًا وإقليميًا، ويوفر لها كافة البرامج التدريبية والخبراء مما يسهم بقوة في دعم جهود التطوير بشكل علمي وعملي متميز.

ولفت إلى أنه أنه تم تطوير البرامج المتخصصة في مجال البحث والاستكشاف لمواكبة ما تشهده مصر حالياً في هذا المجال بعد عودتها لعقد الاتفاقيات البترولية وطرح المزايدات العالمية.

وأضاف أنه تم استحداث قسم فني جديد للتركيز على الأنشطة المتعلقة بخطوط نقل وتداول المنتجات البترولية، كما تم البدء في إنشاء ورشة داخل المقر الرئيسي لتنفيذ البرامج العلمية عملياً مما يوفر المحاكاة ويعمل على رفع قدرات المتدربين بصورة أكبر ويؤهلهم لتطبيق التدريبات فعلياً بمواقع العمل والإنتاج بمجرد الانتهاء من التدريب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان