إعلان

"أوراسكوم كونستراكشن": عائلة ساويرس تمتلك 52% من أسهم الشركة

01:20 م الأحد 22 مارس 2015

رجل الأعمال أنسي ساويرس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشن ليميتد (الإماراتية) أن "عائلة ساويرس" والكيانات المملوكة لهم يمتلكون 60.2 مليون سهم من إجمالي أسهم رأسمال الشركة المصدر في صورة أسهم عادية مقيدة ببورصة ناسداك دبي، والبورصة المصرية والتي تمثل نسبة مساهمتهم معًا 52.01 بالمئة من إجمالي رأس المال المصدر للشركة.

وأرجعت الشركة ذلك في بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى الانقسام الذي تم بشركة "أو سي أي إن في" في 9 مارس الحالي والأسهم المكتتب فيها بالطرح المصري حيث يتملك ناصف ساويرس والكيانات المملوكة له نحو 32 مليون سهم عادي تمثل 27.9 بالمئة من رأس المال المصدر للشركة.

كما يمتلك أنسي ساويرس والكيانات المملوكة له نحو 19.3 مليون سهم عادي تمثل 16.36 بالمئة من رأس المال المصدر للشركة، ويمتلك سميح ساويرس والكيانات المملوكة له نحو 8 مليون سهم عادي تمثل 6.75 بالمئة من رأس المال المصدر للشركة.

وأشارت الشركة إلى أن شركة "Southeastern Asset Management" تمتلك نحو 8.55 مليون سهم عادي من أسهم رأسمال الشركة المصدر في صورة أسهم عادية مقيدة ببورصة ناسداك دبي، وتمثل نسبة مساهمتها 7.24 بالمئة من إجمالي رأس المال المصدر للشركة.

وتابعت أن ذلك نتيجة الانقسام الذي تم بشركة "أو سي أي إن في" حيث حصلت شركة "Southeastern Asset Management" على الأسهم المشار إليها من خلال تملكها عدد سهمين في شركة "أو سي أي إن في" مقابل عدد سهم واحد عادي في شركة أوراسكوم كونستراكشن ليميتد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان