إعلان

البورصة تعتمد 49 خبيرًا ومحكمًا للعمل في تسوية منازعات سوق المال

12:34 م الأحد 22 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

اعتمد الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية القرار رقم (53) لسنة 2015 بشأن قائمة الخبراء وعددهم 35 خبيرًا، والقرار رقم (54) لسنة 2015 بشأن قائمة المحكمين وعددهم 14 محكمًا حيث تعد هذه هي أول مجموعة من المحكمين والخبراء للعمل في تسوية منازعات سوق المال.

وقالت البورصة في بيان لها اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه قبلت الأوراق الخاصة لعدد كلي 49 محكمًا وخبيرًا ممن توافر فيهم شروط الاعتماد التي أعلنت عنها البورصة المصرية خلال شهر فبراير الماضي.

وأضافت أن إطلاق قواعد التحكيم وتسوية المنازعات يأتي في سياق خطة البورصة الاستراتيجية (2013 - 2017) والتي تستهدف توسيع نطاق دعم البورصة لمناخ الاستثمار في مصر، حيث تعد خطوة إطلاق قواعد تسوية المنازعات أحد الخطوات الهامة التي قامت بها البورصة المصرية لتحسين منظومة الاستثمار في البورصة المصرية.

وتابعت: "فضلاً عن مردوده على تحسين مناخ الاستثمار في مصر بصفة عامة حيث أنَّ أحد العوامل التي يتم على أساسها تقييم مناخ الاستثمار هو وجود آلية لتسوية المنازعات فيما بين المستثمرين".

وكانت البورصة المصرية قد أعلنت عن إطلاق قواعد التحكيم وتسوية المنازعات اعتماداً على القواعد الدولية الصادرة من لجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي (الاونيسترال) وتعديلاتها، وتنص القواعد الصادرة عن إدارة البورصة على فتح باب اعتماد المحكمين والخبراء خلال شهري يناير ويوليو من كل عام.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان