إعلان

وزير الاستثمار: توقيع عقود مشروعات تم الاتفاق عليها خلال القمة الاقتصادية

04:51 م الإثنين 02 مارس 2015

أشرف سالمان وزير الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دبي - (أ ش أ):

كشف أشرف سالمان وزير الاستثمار أن عمليات الترويج التي قامت بها الحكومة وبنوك الاستثمار خلال الفترة الماضية للمشروعات التي سيتم عرضها خلال القمة الاقتصادية بشرم الشيخ منتصف الشهر الجاري، نجحت في التوصل لاتفاقات مع مستثمرين عرب وأجانب، لكن سيتم توقيع تلك العقود خلال المؤتمر.

وقال سالمان في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش مؤتمر ''الاستثمار في مصر والشرق الأوسط'' الذي تنظمه المجموعة المالية هيرميس اليوم الاثنين إنه تم الاتفاق مع مستثمرين على عدد من تلك المشروعات في قطاعات عقارية، وطاقة، وأنشطة أخرى، لكنه رفض الإفصاح عن أسماء تلك الشركات أو قيمة العقود.

وأضاف أن هناك اتفاقات سرية معلومات موقعة بين الحكومة وبنوك الاستثمار التي تتولى الترويج لتلك المشروعات، ولا يجوز كشف سرية تلك المعلومات قبل موعدها.

وأوضح الوزير أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل تلك الاتفاقات خلال المؤتمر، لافتًا إلى أن المشروعات الأخرى التي لم يتم الاتفاق عليها سيتم عرضها خلال المؤتمر على المستثمرين، متوقعًا في الوقت نفسه وجود مشروعات شراكة بين مستثمرين من القطاع الخاص المصري والعربي والأجنبي.

ويشار إلى أن الحكومة المصرية ستعرض خلال المؤتمر 35 مشروعات في 10 قطاعات اقتصادية، وتتوقع أن تجمع من تلك المشروعات ما بين 12 إلى 15 مليار دولار.

 

لتعرف أكثر عن عالم الاقتصاد .. اشترك في خدمة الرسائل الاقتصادية القصيرة ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان