إعلان

التنمية الصناعية: تخصيص الأراضي بالطرح الجديد أخذ شكل الأمر المباشر

04:28 م الخميس 19 مارس 2015

اللواء إسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

صرح اللواء إسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية بأن الهيئة تقوم حاليًا بتقييم الدراسات الفنية التي تقدمت بها الشركات على الطرح الجديد للأراضي، مشيرًا إلى أن الآليات التي قامت بها الهيئة حاليًا جعلت المستثمرين الجادين فقط يتقدموا لشراء الأراضي.

وأوضح اللواء جابر - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس - أنه تم طرح 1100 كراسة شروط على الأراضي في الفترة من يناير إلى 12 مارس الجاري، وتقدم عليها 226 مستثمرًا فقط، كما تم طرح 42 كراسة في كفر الدوار وتقدم إليها 16 مستثمرًا فقط ما جعل التخصيص يأخذ شكل الأمر المباشر.

وقال اللواء جابر ''إنه نظرًا لقلة عدد المتقدمين على شراء الأراضي، فإن التخصيص أخذ شكل الأمر المباشر، لافتًا إلى أنه لايزال هناك العديد من الأراضي لم يتقدم أحد لشرائها''.

ونوه إلى أنه من ضمن الآليات الجديدة للطرح أن يقوم المستثمر بدفع 50 ألف جنيه عند شراء الكراسة، مبينًا أن الآلية الجديدة نجحت في جعل المستثمرين الجادين فقط والراغبين في الشراء هم من يتقدم، مضيفًا أن الآلية الجديدة تضمن قيام المستثمر بشراء الأراضي وإقامة المشروعات عليها فور حصوله عليها، وذلك على العكس مما كان يحدث سابقًا من تأخر المستثمرين في إقامة المشروعات.

كما أوضح أن الطرح الجديد والضوابط له تتم على سبيل التجربة، وفي حال نجاحها يتم تعميمهما أو يتم تعديل الضوابط لتصبح أكثر حزمًا

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان