إعلان

بصيرة: 80% من المواطنين يرون مستقبلًا جيدًا إلى ممتاز للاقتصاد

11:43 ص الخميس 19 مارس 2015

المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال الدكتور ماجد عثمان مدير المركز المصري لبحوث الرأي العام ''بصيرة'' إن المركز سيقوم بتنفيذ استطلاع لرأي المواطنين حول الثقة في مستقبل الاقتصاد المصري وذلك في أعقاب عقد المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، مشيرًا إلى أن جميع المؤسسات الدولية تنظر وتهتم بتلك الاستطلاعات لمعرفة ثقة المواطن وتقيمه لأداء اقتصاد بلاده لمعرفة درجة الاستقرار الاقتصادي.

وأضاف عثمان - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن 80 بالمئة من المواطنين يرون أن مستقبل الاقتصاد خلال الخمس سنوات القادمة يتراوح ما بين ''ممتاز'' إلى ''جيد'' مقابل 15 بالمئة يرون أنه ''سيء''، منوهًا إلى أن ارتفاع ثقة المواطنين في أداء الاقتصاد يعتبر فرصة لابد من استغلالها في انطلاق الاقتصاد والسعي إلى زيادة نموه.

وبشأن إمكانية إجراء استطلاع لرأي المواطنين حول تقييم أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة عقب إجراء المؤتمر الاقتصادي، أوضح عثمان أن المركز يجري استطلاع تقييم الأداء بصفة دورية كل شهر.

ولفت إلى أن التقييم وصل إلى معدلات مرتفعة واستقر عند مستوى من الرضا وصل إلى 85 بالمئة من المواطنين مقابل 15 بالمئة يرون أن الأداء سيء أو أنهم غير قادرين على التحديد، مشيرًا إلى أن نسبة الـ15 بالمئة في الغالب لن تغير اتجاهها.

ورأى أن الأداء الإعلامي الحالي جعل تلك الفئة أكثر تشددًا بدلًا من أن يتم احتوائها، حيث أن بعض قنوات التليفزيون ركزت على فشل ''الإخوان'' ولم تركز على المسامحة والمصالحة، مشددًا على أهمية مراجعة وتعديل الرسالة الإعلامية بجانب وجود ضوابط داخلية ومراقبة للأداء المهني والأخلاقي للإعلام، فضلًا عن أهمية قيام الدولة بتوفير المعلومات وردع الإعلام المتجاوز.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان