إعلان

التموين: وقعنا مذكرات تفاهم بقيمة 15 مليار دولار في مؤتمر شرم الشيخ

04:47 م الأربعاء 18 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال محمود دياب، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية إن الوزارة وقعت اتفاقات بقيمة 6 مليار دولار خلال المؤتمر الاقتصادي الذي عقد مؤخرًا بمدينة شرم الشيخ بجانب مذكرات تفاهم بقيمة 15 مليار دولار.

وأضاف دياب في مداخلة هاتفية لبرنامج "غرفة الأخبار" المذاع على قناة "سي بي سي إكسترا" اليوم الأربعاء :"هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بتشكيل مجموعات عمل من الوزارات والتنسيق فيما بينها لمتابعة وبدء تنفيذ المشروعات التي تم الاتفاق عليها في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ".

وتابع: "فيما يخص وزارة التموين، وقعنا اتفاقيتين بقيمة 6 مليار دولار مع مجموعة آل سويدين الإماراتية الأولى بقيمة 2 مليار دولار للاستثمار في المركز اللوجستي العالمي بدمياط، والأخرى بقيمة 4 مليار دولار للاستثمار في مدينة التجارة والتسوق المقرر إقامتها بالقرب من قناة السويس".

وأشار المتحدث باسم وزارة التموين لتوقيع وزير التموين على هامش المؤتمر الاقتصادي الذي عقد بمدينة شرم الشيخ مذكرات تفاهم بقيمة 15 مليار دولار من بينهم شركة هاربر الصينية، وشركة الفطيم الإماراتية، لافتًا إلى أن العمل في مدينة التجارة والتسوق سيستغرق 4 سنوات بينما سيحتاج إنشاء المركز اللوجستي العالمي إلى عام ونصف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان