إعلان

التمثيل التجاري: متابعة نتائج مؤتمر شرم الشيخ على رأس أولوياتنا

12:50 م الثلاثاء 17 مارس 2015

علي الليثي رئيس جهاز التمثيل التجاري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال علي الليثي رئيس جهاز التمثيل التجاري إن متابعة نتائج مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري ستكون في مقدمة أولويات الجهاز خلال المرحلة القادمة.

وأشار إلى أنه سيتم تكليف المكاتب التجارية بتكثيف اتصالاتها بالشركات التي أعلنت عن قيامها بالاستثمار في المشروعات التي تم عرضها خلال المؤتمر، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ مذكرات التفاهم والاتفاقيات الاستثمارية التي وقعتها الوزارات والتي بلغت قيمتها ما يزيد عن 175 مليار دولار.

وأضاف الليثي في أول تصريحات له بعد توليه رئاسة التمثيل التجاري أنه سيتم تنفيذ خطة عمل تتعلق بتحسين الميزان التجاري مع عدد من الدول والتي تأثرت الصادرات المصرية إليها بسبب توقف الصادرات البترولية إليها.

ولفت إلى أنه سيتم العمل على دعم القدرة الترويجية والتسويقية للصادرات المصرية حيث سيتم تنفيذ حملات ترويجية قطاعية إلى عدد من الأسواق المستهدفة خلال الفترة القادمة بالتعاون مع المجالس التصديرية وتجمعات رجال الأعمال والصناعة.

ونوه الليثي إلى أنه سيتم بالتوازي استكمال مشروع تطوير البنية المؤسسية ورفع القدرات الفنية لأعضاء التمثيل التجاري، حيث سيتم التوسع في استخدام تقنيات تكنولوجيا المعلومات الجديدة بهدف تحسين الكفاءة والفاعلية في التواصل بين الإدارات المختلفة والمكاتب الخارجية بما يزيد من فرص استفادة مجتمع الأعمال من الخدمات التي يقدمها الجهاز.

ونبه إلى سعي الجهاز لزيادة مهارات العناصر الشابة المتميزة من الملحقين التجاريين الذين انضموا إلى أعضاء السلك التجاري مؤخرًا حيث سيتلقون تدريبات مكثفة في الداخل والخارج حول مهارات الدبلوماسية التجارية وصياغة علاقات مصر الاقتصادية سواء على المستوى الثنائي أو الإقليمي أو متعدد الأطراف.

وأوضح أن التدريب يشمل أيضًا العمل على تنفيذ خطة الدولة في دعم الصادرات المصرية وزيادة فرصة نفاذها إلى الأسواق الخارجية، والعمل على جذب الاستثمارات الأجنبية بما يساهم في عملية التطوير الاقتصادي والاجتماعي لمصر.

وكشف الليثي عن أنه سيتم تنظيم زيارة عمل لأعضاء السلك التجاري الجدد والمنقولين للعمل بالخارج إلى مشروع تنمية منطقة قناة السويس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان