إعلان

الرئيس التنفيذي لـ "هيرميس": استثمارات المؤتمر الاقتصادي فاقت التوقعات

11:05 ص الثلاثاء 17 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس إن نجاح مؤتمر مصر الاقتصادي في جذب استثمارات وودائع من دول خليجية بقيمة 12.5 مليار دولار، بالإضافة إلى سلسلة الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المُوقعة في العديد من القطاعات فاق جميع التوقعات، وسيساهم في تحقيق حركة اقتصادية لمصر خلال المدى المتوسط والطويل.

وأضاف عوض خلال حواره في برنامج "كل الزوايا" على فضائية النهار أمس الاثنين، أن الاتفاقيات والاستثمارات المُقدمة ستساهم في دعم الاحتياطي النقدي وزيادة الاستثمارات المباشرة المحلية منها والأجنبية، بالإضافة إلى استقرار سعر الصرف وزيادة معدلات النمو خلال المدى المتوسط.

وتوقع أن تساهم تلك الاتفاقيات المُوقعة خاصة في قطاعي الإنشاءات والبترول في توفير فرص عمل كبيرة خلال الفترة المقبلة.

وتطرق عوض إلى أبرز الاتفاقيات المُوقعة خلال القمة، مؤكدًا أن الاتفاقيات المُوقعة في مجال الكهرباء عبر شركات سيمنس، وجنرال إليكتريك، وأوراسكوم للإنشاء بإجمالي 4.5 مليار دولار تعد الأبرز في المؤتمر خاصة وأنها ترتبط بإحتياجات مصر من الطاقة ، متوقعًا أن تتنامى معدلات اهتمام المستثمرين تجاه الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة خاصة مع توافر مقومات مصر من الرياح أو الطاقة الشمسية .

وأوضح أن مذكرة التفاهم الخاصة بمشروع العاصمة الإدارية تعد من أبرز الاتفاقيات أيضًا خاصة وأنها ستساهم في تخفيف العبء السكني المتزايد في القاهرة، بالإضافة إلى توفير فرص عمالة كبيرة وتنشيط العديد من القطاعات المرتبطة بالإنشاءات، بالإضافة إلى قيام شركة ماجد الفطيم بتوقيع 8 مشروعات تجارية باستثمارات 5 مليار جنيه منها مول مصر.

في سياق آخر، أكد عوض أن مؤسسات التمويل الدولية تتأهب خلال الفترة الحالية للدخول في شراكات استثمارية جديدة بالسوق المصرية لجني ثمار المناخ الاستثماري الإيجابي الحالي والاستفادة من الدعم الحكومي القوي، متوقعًا أن يشهد الاقتصاد المصري تحسنًا كبيرًا في التصنيف الفترة المقبلة.

وعلى صعيد السندات، أكد أن التوقيت الحالي مناسب للمضي في إصدار السندات بسبب تدني سعر الفائدة عالميًا والتي تصل إلى 0.5 بالمئة، متوقعًا أن تبدأ الحكومة في إصدار سندات بقيمة تتراوح بين 1.5 إلى 2 مليار دولار خلال الفترة المقبلة عبر عدد من البنوك العالمية.

وتوقع استمرار البورصة في تسجيل أداء صاعد خلال الفترة المقبلة بسبب حالة الثقة والتفاؤل الحالية التي تسيطر على المستثمرين، بالإضافة إلى الطروحات الكثيرة المتوقع إجراؤها خلال الفترة المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان