إعلان

سمير رضوان: مؤتمر شرم الشيخ سيكون نقطة تحول مهمة لمصر

06:41 م الأحد 15 مارس 2015

سمير رضوان وزير المالية السابق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدوحة - (د ب أ)

قال سمير رضوان وزير المالية السابق في مصر إن هناك مؤشرات على تحسن وتبدل الوضع الاقتصادي في مصر "بسبب حالة الاستقرار النسبية التي حدثت في مصر العام الماضي وبسبب الدعم الذي قدمته دول مجلس التعاون".

وأوضح رضوان في مداخلة له بمؤتمر معهد التمويل الدولي لربيع عام 2015 والذي بدأ اعماله اليوم في العاصمة القطرية الدوحة أن الربع الأخير من العام أظهر نسبة نمو كبيرة وهي 8ر6 بالمئة، مشيرا إلى أن العوامل وراء هذا النمو هي سياسات الانفاق المتبعة ودعم دول مجلس التعاون الخليجي لمصر.

وفي تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على هامش المؤتمر، قال رضوان إن مؤتمر شرم الشيخ سيؤدي إلى تغيير الأوضاع، مضيفا "لقد تفاجأت بالحضور الممتاز في مؤتمر شرم الشيخ بحضور 2500 مشارك و30 رئيس دولة".

وتابع أن مؤتمر شرم الشيخ سيكون نقطة تحول هامة لمصر "بغض النظر عن المليارات التي أعلن عنها إلا أنها ستعطي الثقة للشعب المصري وثقته في الحكومة".

وأشار إلى أن هذه الثقة سوف تجعل الحكومة أكثر تركيزا على العمل وتحقيق الخطط في هدوء ومن ثم تحسين مستوى المعيشة "وهذا مطلوب لأن الناس تعبت كثيرا ".

واعتبر رضوان أن هناك عقبة أساسية تواجه خطط الدولة وهي عنصر الاستقرار السياسي والاقتصادي وهي مستمرة منذ مجيء الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكم "الاخوان المسلمين لم يتراجعوا عن موقفهم وهو ما يخلق مناخا غير مستقر سياسيا".

وقال إن من الناحية السياسية فإن الكرة في ملعب الإخوان المسلمين "لابد لهم من أخذ مبادرة لنبذ العنف. والقيادة الحالية للإخوان ليست في وارد قراءة الموقف بذكاء، وهذا بمقدور الجيل الثاني والثالث وهم الأمل".

وحول الفساد ومحاربته، أكد رضوان أنه لابد من سد الثغرات التي ينفذ من خلالها الفساد في القانون "ومحاربة الفساد ليست مجرد القبض على بعض الموظفين المرتشين.. الفساد أصبح مؤسسة معترف بها ومقننة ولابد من القضاء على منافذ الفساد في القانون".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان