إعلان

ننشر تفاصيل لقاء السيسي مع رؤساء شركات عالمية على هامش المؤتمر الاقتصادي

08:03 م السبت 14 مارس 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ- سامي مجدي وإبراهيم عياد:

إلتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي -على هامش أعمال اليوم الثاني من مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري-، وفي حضور الدكتور محمد شاكر المرقبى وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بكل من ''جو كيسر'' الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس، و''جيف أمليت'' رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ''جنرال الكتريك''.

وتأتي اللقاءات في إطار جهود الحكومة المصرية الرامية إلى زيادة إنتاج مصر من الطاقة الكهربائية، بهدف تلبية احتياجات المواطنين وتوفير الطاقة اللازمة للمشروعات الجديدة التي تسعى مصر لتنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

سيمنس

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن اجتماع الرئيس السيسي مع الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس استعرض المشروعات التي ستقوم الشركة بتنفيذها خلال المرحلة المقبلة في مصر، وعلى رأسها مشروع إنشاء محطة كهرباء بني سويف، والذي وافقت الشركة على تنفيذه خلال فترة زمنية تبلغ عام ونصف بدلاً من ثلاث سنوات، وذلك بإجمالي قدرة تصل إلى 4400 ميجاوات.

وأضاف يوسف في بيان صحفي صادر اليوم السبت، أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على خفض تكلفة إنشاء المحطة من 2,5 مليار يورو إلى 2,2 مليار يورو، بالإضافة إلى قيام شركة سيمنس بتخصيص مبلغ 200 مليون يورو كمساهمة مالية منها لدعم الاقتصاد المصري.

وعرض الرئيس التنفيذي للشركة أيضًا خلال الاجتماع مشروع إنشاء مصنع لإنتاج مكونات مزارع الرياح باستثمارات تبلغ 300 مليون يورو، وبقدرة إجمالية تصل إلى 2000 ميجاوات، حيث أوضح رئيس الشركة أن المصنع المذكور سيكون ركيزة أساسية للتنمية في مصر.

جنرال إلكتريك

كما اجتمع الرئيس السيسي بالرئيس التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك، حيث تناول عدة مشروعات هامة تعكف الشركة على تنفيذها حاليًا لزيادة الطاقة الكهربائية في مصر، وعلى رأسها مشروع تحويل محطات دمياط وأسيوط من دورة بسيطة إلى دورة مركبة بإضافة قدرات تصل إلى 750 ميجاوات للمحطتين بدون استخدام وقود إضافي.

ووافقت الشركة على خفض التكلفة الخاصة بتنفيذ المشروع، بالإضافة إلى تقليل الفترة الزمنية لتنفيذه إلى عشرة أشهر.

وأعرب الرئيس خلال الاجتماعين عن تقديره للمشروعات التي تقوم الشركتان بتنفيذها في مصر، منوهًا إلى الاهتمام الذي توليه مصر لقطاع الطاقة، الذي يشهد طلباً متزايدًا، أخذًا في الاعتبار عملية التنمية الاقتصادية والمشروعات التي يتم تنفيذها في مصر.

كما قدم الرئيس الشكر لمسئولي الشركتين على جهودهما في المساهمة في دفع عملية التنمية في مصر، من خلال الالتزام بإنشاء محطات كهربائية في أقل فترة زمنية ممكنة وأقل التكاليف وبأعلى معايير الجودة، منوهًا إلى أن مصر تطلع إلى المزيد من التعاون والجهد من جانب الشركتين خلال المرحلة المقبلة باعتبارهما شركاء في عملية التنمية الجارية في مصر.

يونيليفر العالمية

وفي نفس السياق، استقبل الرئيس السيسي رئيس بول بولمان المدير التنفيذي لشركة يونيليفر العالمية الذي أكد إعتزام الشركة على توسيع أنشطتها وضخ المزيد من الاستثمارات في مصر، خاصة في ظل وجود العديد من الفرص والإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها الاقتصاد المصري.

وعرض بولمان خلال اللقاء عدداً من المقترحات لزيادة التعاون مع الحكومة المصرية، وخاصة في المجال الزراعي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان