إعلان

ناصف ساويرس: توقيع اتفاقية لإنشاء محطة كهرباء بقيمة 3 مليارات دولار

07:20 م السبت 14 مارس 2015

رجل الأعمال المصري ناصف ساويرس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ - سامي مجدي وإبراهيم عياد:

قال رجل الأعمال المصري ناصف ساويرس، إنه تم توقيع اتفاق على محطة لتوليد الكهرباء من الفحم بقيمة 3 مليارات دولار بين شركة أوراسكوم للإنشاء، وشركة اي تك الأمريكية.

وأضاف ساويرس في تصريح لمصراوي على هامش مشاركته في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري المنعقد في شرم الشيخ في الفترة من 13 إلى 15 مارس الجاري، إن استثماراته في الاقتصاد المصري تشمل توقيع اتفاقية مع شركة جنرال إلكتريك بقيمة 650 مليون دولار، واتفاقية أخرى بقيمة 10 ملايين دولار لإنشاء محطة تحلية المياه في العلمين.

وأكد ساويرس أن المؤتمر الاقتصادي بداية لتعتمد مصر على النفس، حيث يمكنها استثمارات أكبر.

وقال ''لن يبني نصر سوى أبنائها''.

وكان ساويرس قد أعلن في وقت سابق من اليوم عن برنامج منح دراسية جديدة للطلاب المصريين للدراسة في جامعة شيكاغو الأمريكية.

ويسمى البرنامج ''برنامج منحة أنسى ساويرس الدراسية''، والذى سيمنح للطلاب المصريين المقبولين مِنح دراسية كاملة للدراسة بجامعة شيكاغو.

تبلغ قيمة البرنامج 20 مليون دولار.

ومن ضمن شروط الالتحاق بمنح ساويرس تعُهد والتزام المستفيدين من تلك البرامج بالعودة إلى مصر بعد الحصول على الشهادة والعمل بها لمدة عامين بحد أدنى وذلك لضمان استفادة مصر بنتائج المستوى التعليمي العالمي الحاصلين عليه.

وقال ناصف ساويرس ''يعتبر منح طلاب مصر اللامعين فرصة الحصول على مستوى تعليمي عالمي ضرورياً لتسليح مصر بقادة مستقبل ذي كفاءة عالية وخلفية تعليمية قوية، مما سيعود على مصر بثروة المعرفة والمساعدة في دفع عملية تطوير اقتصادنا''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان