إعلان

التوقيع على قرض ياباني قيمته 58 مليون دولار لإنشاء قناطر جديدة في ديروط

06:14 م السبت 14 مارس 2015

وزير التعاون الدولي الدكتور نجلاء الأهواني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ – سامي مجدي وإبراهيم عياد:

وقعت وزير التعاون الدولي الدكتور نجلاء الأهواني السبت والسفير الياباني في القاهرة، اتفاقا على قرض ميسر لإنشاء قناطر ديروط الجديدة.

تبلغ قيمة القرض 58 مليون دولار أمريكي ويتم سداده على 30 عاما، بفائدة سنوية 0.1 في المئة، وفترة سماح 10 سنوات، بحسب وزير الري والموارد المائية حسام المغازي، الذي حضر التوقيع إلى جانب نائب وزير الخارجية الياباني للشئون البرلمانية كيناترو كينتارو سونورا.

وقال المغازي في تصريح عقب توقيع الاتفاق خلال اليوم الثاني لمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري المنعقد في شرم الشيخ، إنه حان الوقت لتغيير قناطر ديروط السبعة التي يبلغ عمرها 143 سنة.

وأوضح أن الاتفاق عبارة عن قرض ميسر من اليابان بالإضافة إلى  منحة عبارة عن عمل الدراسات والتصميمات الهندسية.

وأشار إلى القرض سيتم سداده على 30 عاما، بفائدة سنوية 0.1 في المئة، وفترة سماح 10 سنوات.

وسينشئ هذا المشروع قناطر جديدة على ترعة مدينة ديروط بدلًا من القناطر القديمة، باستخدام التكنولوجيا اليابانية الفائقة.

ووفقا لبيان للسفارة اليابانية في القاهرة، فإن المشروع سيسهم في تدعيم نظام الإدارة المائية وتعزيز كفاءة استخدام المياه، من أجل تحسين الإنتاج الزراعي في صعيد مصر، من خلال استخدام التكنولوجيا اليابانية الفائقة، طبقًا لنظام الشروط الخاصة للشراكة الاقتصادية بناء على طلب الحكومة المصرية.

وتعد مجموعة قناطر ديروط واحدة من أهم مرافق الري في مصر، حيث توفر 9,6 مليار متر مكعب من مياه الري، أي 17 في المئة من استخدام المياه المتوافرة سنويًا من نهر النيل، وهذه الكمية كافية لتوفير المياه لما يقرب من 600 ألف فدان من الأراضي الزراعية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان