إعلان

توقيع اتفاقية تعاون مع قبرص لتعزيز مكانة مصر "كمركز إقليمي للطاقة"

05:38 م السبت 14 مارس 2015

المهندس شريف إسماعيل وزير البترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ – سامي مجدي وإبراهيم عياد:

وقعت مصر وقبرص اليوم السبت، خلال المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال البترول والغاز لتعزيز استقرار مصر وازدهارها، ودعم احتياطيات قبرص التي لم يتم تنميتها بعد وتشجيع زيادة أنشطة الاستكشاف والتنمية بالبلاد.

وتم توقيع الاتفاقية بين المهندس خالد عبد البديع رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، وتولا اونوفريو رئيسة شركة الهيدروكربونات القبرصية المحدودة (CHC).

وقال بيان مشترك عن الشركتين، إن المذكرة تهدف إلى تسهيل التعاون بين البلدين في تنمية واستكشاف حقل غاز  افروديت القبرصي في القطاع 12 بالمنطقة الاقتصادية الخالصة لجمهورية قبرص باستخدام البنية التحتية للغاز القائمة في مصر لتحقيق المنفعة المتبادلة بين البلدين.

وأشار البيان، أن التعاون من شأنه تعزيز استقرار مصر وازدهارها ودعم احتياطيات قبرص التي لم يتم تنميتها بعد وتشجيع زيادة أنشطة الاستكشاف والتنمية بالبلاد.

وقال المهندس شريف إسماعيل وزير البترول، إن مذكرة التفاهم تعتبر خطوة هامة نحو تعزيز مكانة مصر كمركز اقليمي للطاقة .

وذكر البيان أن المذكرة تسمح لكل من الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (ايجاس) وشركة الهيدروكربونات القبرصية المحدودة (CHC)، بدراسة الخيارات الممكنة من خطوط الأنابيب والتسهيلات البرية لنقل الغاز الطبيعي من حقل افروديت إلى مصر.

وأضاف أن هذا من شأنه أن يحقق الاستخدام الأمثل للبنية التحتية للغاز، كما سيعطي قيمة مضافة لكل من مصر و قبرص.

وسيتم تنفيذ ذلك بالتعاون مع الشركاء المعنيين بأعمال البحث و الاستكشاف والإنتاج وأنشطة الغاز الطبيعي المسال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان