إعلان

مصر تبحث مع أسبانيا التعاون في تنمية محور قناة السويس والسياحة

02:22 م السبت 14 مارس 2015

أشرف سالمان وزير الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

اجتمع أشرف سالمان وزير الاستثمار، مع جوزيه مانويل وزير الصناعة والطاقة والسياحة الأسباني، حيث تم استعراض مجالات التعاون المشترك بين البلدين.

وبحسب بيان للاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، أشاد وزير الصناعة الأسباني بالإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها مصر مؤخراً.

وأشار الوزير الأسباني إلى الشركات الأسبانية المشاركة في المؤتمر والتي يبلغ عددها 20 شركة في قطاعات الصناعة والخدمات والطاقة والسياحة.

وشهد الاجتماع استعراض مجالات التعاون المشترك بين البلدين في مجالات تنمية محور قناة السويس والمشروعات السياحية بمنطقة الساحل الشمالي الغربي بمدينة العلمين الجديدة، بالإضافة إلى التعاون مع وزارة الاستثمار في تطوير الفنادق التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما.

ومن جانبه، شدد وزير الاستثمار على أهمية تهيئة المناخ للمستثمرين، والعمل على حل التحديات التي يواجهونها، وبناء الإطار المؤسسي المنظم للأنشطة الاقتصادية، وإتاحة الفرص الاستثمارية بأسلوب مهني يعكس خطة الحكومة لتنمية القطاعات والمناطق المستهدفة.

كما تم استعرض تعديلات قانون الاستثمار الجديد والذي يقدم العديد من الحوافز الاستثمارية، ويفعل الاجراءات المتعلقة بحماية المستثمر في إطار خطة واضحة للإصلاح التشريعي على كافة الأوجه التي تؤثر على المنظومة الاستثمارية بالبلاد.

وفي نفس السياق، اجتمع وزير الاستثمار مع كريستيان دانيالسن المدير المسئول عن تعزيز التعاون مع دول الجوار بالاتحاد الأوروبي، والذي أكد على الرغبة في الدخول باستثمارات جديدة بمصر ودراسة الفرص الاستثمارية التي سوف يتم عرضها بالمؤتمر.

وتم التباحث حول سبل تقديم الدعم للحكومة المصرية خاصة في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومبادرة إرادة للإصلاح التشريعي.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان